ميعاد تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور 1444

ميعاد تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور 1444
تسجيل طلاب الصف الأول

ميعاد تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور 1444 وهو نظام إلكتروني تابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويهتم العديد من أولياء أمور طلاب المملكة العربية السعودية بميعاد تسجيل الطلاب للعام الدراسي المقبل خاصة مع اقتراب انتهاء العام الدراسي الحالي 1443 هجريًا، وتحرص المملكة العربية السعودية على تطوير النظام التعليمي وتوفير أفضل المواد الدراسية والأنشطة للطلاب لضمان إنشاء جيل قادر على المساعدة في تطوير المملكة العربية والرقي بها، والمشاركة بفعالية في سوق العمل السعودي .

ميعاد تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور 1444

قامت وزارة التعليم السعودي بتعديل النظام التعليمي للعام الحالي 1443، حيث قامت بتغيير التقويم الدراسي لهذا العام ليتم اعتماد العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية بدلًا من فصلين، وقد تم البدء في تنفيذ الخطة الدراسية وحضور الطلاب للمدارس، وصرحت الوزارة بأن التعليم الإلكتروني يستمر الوضع كما هو عليه ويستمر الطلاب في الحضور والمشاركة في الأنشطة التعليمية والامتحانات، وقد أطلقت المملكة العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية ومنها منصة نور التي تقدم الكثير من البرامج التعليمية التي يستفيد منها الطلاب والمدرسيين وأولياء الأمور، فهي توفر حلقة تواصل بين الجميع لحل المشاكل التي تحدث أثناء العملية الدراسية، وقد تم إعلان ميعاد تسجيل طلاب الفصل الأول في نظام نور كالتالي :

شروط تسجيل طلاب الصف الأول
نظام نور
  1. يبدأ التسجيل في المدارس العالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية من يوم 1443/9/16 هجريًا ويتم الاستمرار حتي يوم 1444/3/17 هجريًا وتسديد جميع الرسوم .
  2. يبدأ التسجيل في المدارس الحكومية للصف الأول من تاريخ 1443/10/7 هجريًا وينتهي التسجيل يوم 1444/3/17 هجريًا .
  3. يتم تسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال من تاريخ 1443/10/28 هجريًا ويمكن تسجيل الطلاب الذي يتراوح عمرهم بين الثلاث إلى ست سنوات طوال العام الدارسي .
  4. يتم تسجيل الطلاب خريجي رياض الأطفال الحكومية والأهلية من تاريخ 1443/11/27 هجريًا ويستمر التسجيل إلى تاريخ 1444/3/17 هجريًا وسداد الرسوم .
  5. يتم تسجيل الطلاب خريجي رياض الأطفال من المدارس العالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للنظام الدولي من تاريخ 1444/1/23 هجريًا حتي تاريخ 1444/3/17 هجريًا .

شروط تسجيل طلاب الصف الأول

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط لتسجيل طلاب الصف الأول في مدارس السعودية المختلفة، وتعتمد تلك الشروط على التزام الطالب في الحضور والانتظام في الدراسة وتوفر المقومات التي تتعلق بالحالة الصحية والخلفية التعليمية السابقة وسن طالب، وتتمثل الشروط في التالي :

  1. أن يتجاوز عمر الطفل الخمس سنوات وتسعة أشهر عند التسجيل .
  2. أن يطابق الطفل شروط ومتطلبات وزارة التعليم السعودية كاملة .
  3. تقديم توصية من معلم درس للطالب يؤكد قدرته على الدراسة في الصف الأول في حالة كون عمره أقل من العمر المحدد .
  4. تقديم الأوراق والفحوصات الطبية التي تثبت عدم وجود أمراض عقلية وجسدية .
  5. الالتزام بالتسجيل في مواعيد التسجيل التي تحددها الوزارة .
  6. تقديم شهادة من أحد الروضات المعتمدة تثبت حضور الطالب لعامين دراسيين في حالة لم يكن قد أتم العمر المطلوب .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *