فيلم الخلاط السعودي ضمن الأعلى مشاهدة على Netflix عالميا.. ما قصته؟

فيلم الخلاط السعودي ضمن الأعلى مشاهدة على Netflix عالميا.. ما قصته؟
تعرف إلى فيلم الخلاط السعودي ضمن الأعلى مشاهدة على Netflix

حلّ فيلم الخلاط السعودي ضمن الأعلى مشاهدة على نتفليكس على مستوى العالم، بتسجيل مليون و570 ألف ساعة مشاهدة، خلال أول أسبوع من عرضه، كما تصدّر الفيلم مواقع التواصل الاجتماعي، كأول عمل سعودي تنتجه هذه الشبكة العالمية Netflix ، وهو من الأفلام القصيرة والمُدمَجة.

فيلم الخلاط السعودي ضمن الأعلى مشاهدة على Netflix عالميا

وتتخلص قصة فيلم الخلاط السعودي الذي جاء ضمن الأعلى مشاهدة على Netflix عالميا حول أربعة قِصص قصيرة، تربطها فكرة واحدة أساسية، وهي الخِداع الاجتماعي، ووفقًا لصانع الفيم علي الكلثمي، فإن فريق العمل اشتغل قبل 3 سنوات على هذه التجربة، بجمع القصص المختلفة، ورأوا أن المسمى الأفضل هو الخلّاط كونها قصص مختلطة ببعضها البعض، وتجمع مشاعر مختلفة وتفاصيل متباينة.

ويقدم هذا الفيلم خلال ساعتين، أربع حكايات مبنيّة على مبدأ الحيلة، ويستعمل الفيلم في مقطع منه مثلًا عربيًّا قديمًا هو “من كان لديه حيلة فليحتال”، ويُقدّم قصصًا مختلفة بُنِيَت على الحِيلة، لكنها حيل يمكن التعاطف مع أصحابها.

وبحسب صانع الفيلم، فإن “الحِيلة” قد تكون لها معان سلبية، لكنها في الفيلم هي حيلة اجتماعية، تعتمد على مواقف مُحرجة لأصحابها، ووفقًا للعادات والتقاليد في السعودية يصبح الاحتيال في هذا السياق له جانب إيجابي، أي كيفية الاحتيال في الأزمة والتخلص من المشكلة.

والفيلم من إخراج فهد العماري، وبطولته كلّ من محمد الدوخي، وإبراهيم الخير الله، وعبد العزيز الشهري، وإبراهيم الحجاج، وصهيب قُدس، وفهد البتيري، وزياد العمري، وإسماعيل الحسن.

فيلم الخلاط يحل ضمن الأعلى مُشاهدة على نتفليكس عالميا

جدل حول فيلم الخلاط 2023

وعقب الإعلان عن هذا الفيلم الذي أنتجت شبكة “نتفلكس” كأول عمل سعودي تنتجه منصة عرض الأفلام، أثار حالة من الجدل بين النقاد والمتابعين، الأمر الذي جعله يتصدر قائمة “نتفلكس” ومواقع التواصل الاجتماعي، فيما تباينت الآراء بشأن الفيلم بين ثناء كبير، ونقد من فريق آخر، وحصل على سبع نجوم في “منصة IMDB”، بينما حصل على 5.6 في موقع “السينما.كوم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *