ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن.. تفاصيل مبادرة طريق مكة

ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن.. تفاصيل مبادرة طريق مكة
تفاصيل مبادرة طريق مكة

إن مبادرة طريق مكة من أبرز المبادرات التي تم إطلاقها بالفترة الأخيرة من قبل وزارة الداخلية بالمملكة، وقامت الوزارة بإطلاق تلك المبادرة ضمن برنامج “خدمة ضيوف الرحمن”، وهو من أبرز البرامج التي تم طرحها ضمن رؤية المملكة 2030، وسيتم هذا العام تنفيذ المبادرة للمرة الخامسة على التوالي، هذا وتحاول الدولة من خلال تلك المبادرة، ضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات لضيوف الرحمن.

تفاصيل مبادرة طريق مكة

حيث تحاول من خلالها تقديم تلك المبادرة، مد زوار بيت الله الحرام، بأفضل مستوى من الخدمات، بجودة عالية، وكانت التقارير الصادرة قد أوضحت أن أعداد المستفيدين من تلك المبادرة، قد وصلوا بالأعوام السابقة لما يعادل 375.484 حاج، ويتم تقسيم خدمات تلك المبادرة على محطات، تأتي لضيوف بيت الله الحرام كالتالي:

تفاصيل مبادرة طريق مكة
تفاصيل مبادرة طريق مكة
  • قياس الخصائص الحيوية لضيوف بيت الله الحرام، والتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية وكافة المتطلبات الوقائية للحصول على التأشيرة.
  • إصدار بطاقة صعود الطائرة وفرز وترميز كافة الأمتعة من خلال تسجيلها باسم صاحب محطة الإقلاع.
  • إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالدخول للمملكة بالصالة المخصصة للمبادرة من فريق عمل الجوازات قبل الإقلاع من مطارات بلدانهم والصعود للطائرة.
  • وصول الضيوف لصالة المبادرة المخصصة في المملكة ومن ثم الانتقال من الصالة لمقر السكن المخصص مباشرة.
  • يتم تسليم أمتعة الحجاج بمقار السكن مباشرة بدون الحاجة للانتظار بداخل محطات الوصول، بما يوقر لزوار بيت الله الحرام الكثير من الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *