يوميا وأسبوعيا.. تحديد ساعات القيادة لسائقي النقل وأوقات الراحة في السعودية

يوميا وأسبوعيا.. تحديد ساعات القيادة لسائقي النقل وأوقات الراحة في السعودية
هيئة النقل تعلن تحديد ساعات القيادة لسائقي النقل وأوقات الراحة

حدّدت أعلنت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية ساعات القيادة لسائقي حافلات النقل المُتخصّص، بالإضافة إلى تأجير وتوجيه الحافلات والنقل الدّولي، في خطوة تهدف إلى رفع مستوى السّلامة على الطرق البرية المختلفة في المملكة، وتوفير بيئة نقل جيّدة للسّائقين والارتقاء بكفاءة وجودة الخدمات المُقدّمة للمستفيدين داخل البلاد.

تحديد ساعات القيادة لسائقي النقل

وجاء قرار هيئة النقل بشأن تحديد ساعات القيادة لسائقي النقل في السعودية متبوعًا، بتحديد ساعات الرّاحة خلال اليوم والأسبوع بغض النّظر عن عدد الحافلات المُفوّض بقيادتها، فيما سيجري تطبيق هذه القرارات بدءًا من يوم الأحد 10 شوال 1444هـ، الموافق 30 أبريل 2023م.

ووفقًا للهيئة، فإن عدد ساعات القيادة اليوميّة تتكون من 9 ساعات كحد أقصى خلال 24 ساعة قابلة للتمديد إلى 10 ساعات مرتين أسبوعيًا، اما ساعات العمل الأسبوعية فهي 56 ساعة كحد أقصى، والإجمالي لساعات العمل المسموح بها خلال 14 يومًا هي 90 ساعة عمل كحد أقصى.

هيئة النقل السعودية تُحدد وقت قيادة سائقي حافلات النقل وأوقات الراحة

 

ساعات الراحة لسائقي حافلات النقل في السعودية

وحدّدت الهيئة ساعات الرّاحة لسائقي النقل في السعودية بحوالي 45 دقيقة لكل 4.5 ساعة قيادة، و11 ساعة لكل 24 ساعة من القيادة، وبالنسبة لفترات الرّاحة الأُسبُوعية فهي 45 ساعة راحة مُتّصلة بحد أقصى 6 أيام عمل.

وأكدت الهيئة ضرورة الالتزام بضوابط ساعات القيادة والراحة اليومية والأسبوعية لسائقي النقل في المملكة، كما شدّدت على أهميّة التزام المنشآت المُرخّصة بمزاولة أنشطة النّقل المُتخصّص وتأجير وتوجِيه الحافلات والنّقل الدّولي بمتابعة السائقين لديها ومدى التزامهم بهذه القرارات، لضمان الوصول إلى نموذج مثالٍ لتقديم الخدمات ويحفز استخدام وسائل النقل العام في السّعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *