كيفية التسجيل في برنامج ريالي لمراحل التعليم السعودي ومواعيد التقديم

كيفية التسجيل في برنامج ريالي لمراحل التعليم السعودي ومواعيد التقديم
تعرف إلى التسجيل في برنامج ريالي لمراحل التعليم السعودي

في ظل سعي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، إلى بناء جيل واعٍ وقادرٍ على تطوير الاقتصادي الوطني للمملكة، فقد أتاحت الوزارة خدمة التسجيل في برنامج ريالي لمراحل التعليم المختلفة، وهو ضمن الخطط الموضوعة لتنفيذ رؤية المملكة خلال العشر سنوات المقبلة، كما أنه يهدف إلى حصول الطلاب والطالبات على مهارات الادخار وريادة الأعمال، لبناء أجيال قادرة على النهوض بالمجتمع والاقتصاد السعودي.

ويُقدّم البرنامج دورات تدريبية على أهداف البرنامج، وهي دورة أشبال ريالي لطلاب المراحل الابتدائية، ودورة أجيال ريالي لطلاب المراحل المتوسطة، ودورة شباب ريالي لطلاب المراحل الثانوية.

كيفية التسجيل في برنامج ريالي لمراحل التعليم السعودي 1444

ومن الممكن التسجيل في برنامج ريالي لمراحل التعليم السعودي 1444، من خلال مجموعة خطوات، على النحو التالي:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة برنامج ريالي.
  2. اختيار إنشاء حساب جديد، ثم إدخال اسم الطالب الثلاثي، والبريد الإلكتروني.
  3. إدراج كلمة السر، ورقم الهاتف الجوال، ومكان الإقامة.
  4. تحديد جنس الطالب، ونوع الحساب، وننقر على إنشاء حساب.
التسجيل في برنامج ريالي لمراحل التّعليم السّعودي 1444

مواعيد التقدم لمراحل برنامج ريالي والأهداف

وبالنسبة لمواعيد التقديم لمراحل برنامج ريالي في المملكة العربية السعودية، فإنه يكون على مرحلتين، الأولى يمتد التسجيل فيها من 22 ربيع الأول وحتى 21 جمادى الأولى، وذلك للتثقيف والتوعية، والثانية ويمتد التسجيل فيها من 1 جمادى الثانية وحتى 25 رجب، لمنافسة الوعي المالي.

ويهدف هذا البرنامج إلى إكساب الطلاب والطالبات ثقافة الوعي المالي والادخار، والمفاهيم الأساسية في ريادة الأعمال، وحصول الطلاب على مبادئ التنسيق، واستثمار التطور والتكنولوجيا ووضعها في خدمة الطلاب، وبخاصةً في المجالات المالية، وفتح حسابات بنكية ادخارية بأسماء الطلاب.

كما يهدف إلى استغلال أوقات الفراغ ببرامج تعزز الوعي المالي ضمن خطط البرنامج، والتخطيط المالي، وتعليم المفاهيم الأساسية في الكرامة، والاستقلال المالي، وبناء الأحلام، والتخطيط لتحقيقها، والمبادرة لتحقيقها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *