معرفة المسافة بين رأس الخير والدمام والوقت المستغرق للرحلة

معرفة المسافة بين رأس الخير والدمام والوقت المستغرق للرحلة
تعرف إلى المسافة بين رأس الخير والدمام

حددت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية المسافات بين المدن المختلفة في المملكة، ومنها المسافة بين رأس الخير والدمام ضمن 46 مدينة في أنحاء البلاد، منها 20 رئيسية على رأسها العاصمة الرياض، وكذلك المدينة الساحلية جِدة، ومكة والطائف والمدينة وغيرها من المدن الشهيرة التي تسمى المناطق الإدارية في المملكة.

ويهتم كثير من المواطنين والمقيمين في السعودية بالتعرف إلى المسافات بين المدن في حالة الرغبة في السفر بين مدينتين، أو أكثر، لتحديد الوقت المتوقع استغراقه في الرحلة ذهابًا وإيابًا، وهو ما أصبح متاحًا.

المسافة بين رأس الخير والدمام والوقت المستغرق للرحلة

ووفقًا لوزارة النقل في السعودية، فإن المسافة بين رأس الخير والدمام تبلغ نحو 175 كيلو مترًا تقريبًا، أما عن الوقت المستغرق لإتمام هذه الرحلة بين المدينتين فإنه يكون حوالي ساعة و40 دقيقة تقريبًا.

المَسافة بين مدينة الدمام ومدينة رأس الخير في السعودية

موقع مدينتي الدمام ورأس الخير

وتقع مدينة الدمام على مسافة 1177 كيلو مترًا من الطائف و1495 كيلو مترًا من مدينة أبها، و1729 كيلو مترًا من مدينة تبوك، و725 كيلو مترًا من مدينة القصيم، و1667 كيلو مترًا من مدينة جيزان، و1225 كيلو مترًا من الجوف، و1035 كيلو مترًا من مدينة حائل، و1345 كيلو مترًا من مدينة نجران.

أما مدينة رأس الخير الصّناعية، فتقع على ساحل الخليج العربي، وتبعد 80 كيلو مترًا شمال شرق مدينة الجبيل الصّناعية أيضًا، وكانت هذه المدينة تُسمى في السابق رأس الزّور، وتديرها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وتشمل على ميناء بحري به أربعة أرصفة لتصدير المعادِن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *