التخطي إلى المحتوى

وزن الحقائب المسموح به على الخطوط السعودية 2021 للمسافرين على الرحلات التي تقوم الخطوط السعودية بتنظيمها، والخطوط السعودية من أشهر شركات الطيران بالمملكة، وهي رائدة في هذا المجال، تقوم بتنظيم الرحلات الجوية المختلفة لعشرات الدول حول العالم، كما وتقوم بطرح أغلب خدماتها المقدمة عبر منصتها الإلكترونية، التي تسعى من خلالها، لتوفير وقت وجهد الأفراد من المسافرين على رحلات الشركة، حيث تتيح لهم إمكانية حجز الرحلات بكل سهولة وإجراء تعديلات على الحجوزات وكذلك إلغائها، كل هذا وأكثر من خلال منصة الشركة الإلكترونية، وتحتل الشركة المرتبة الثالثة من حيث الإيرادات المحققة بمنطقة الشرق الأوسط.

وزن الحقائب المسموح به على الخطوط السعودية 2021

نشرت شركة الخطوط السعودية عبر منصتها الإلكترونية الرسمية، جدول تقوم من خلاله بتوضيح الأوزان المسموح بها لكل درجة من الدرجات بالنسبة لمختلف الرحلات، وكشفت الشركة الآتي:

  • بالنسبة لدرجة الأعمال والدرجة الأولى، فإن الحد الأقصى للوزن المسموح به لكل قطعة من الأمتعة هو 32 كيلو جرام.
  • بالنسبة لدرجة الضيافة، فإن الحد الأقصى للوزن المسموح به لكل قطعة من الأمتعة هو 23 كيلو جرام، ويتم قبول أي وزن زائد عن المسموح بحد أقصى 32 كيلو جرام، ولكن يشترط على المسافر سداد الرسوم المطلوبة للوزن الزائد بقيمة 138 ريال، لكل قطعة.
  • بالنسبة لوزن الأمتعة المجانية للرضع:
  1. يسمح للمسافرين على درجة الضيافة بوزن 23 كيلو جرام كحد أقصى، ولا تسمح الشركة بوجود أمتعة تزيد عن هذا الوزن.
  2. بالنسبة للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال: يسمح بوزن حتى 32 كيلو جرام، ولا تسمح الشركة بوجود أمتعه تزيد عن هذا الوزن.
  • كل قطعة من الأمتعة التي سيتم اصطحابها، يجب ألا تزيد أبعادها عن ال158 سم، وفي حال زاد مجموع الأبعاد عن ال205 سم، يتم سداد الرسوم الخاصة بالأبعاد الزائدة بقيمة 287.5 ريال لكل قطعة، أما بالنسبة للقطع التي تزيد أبعادها عن هذا الحد فلا يسمح بها.
  • تعتبر الشركة قيام المسافر بالحجز وسداد الرسوم، بمثابة قبول لجميع القوانين والتعليمات الموضحة من الشركة بخصوص الأمتعة المسموح للمسافرين باصطحابها على متن الرحلات.
الأوزان المسموحة
وزن الحقائب المسموح به على الخطوط السعودية 2021

إنهاء إجراءات السفر على الخطوط السعودية

يقوم المسافرين بإنهاء إجراءات السفر على الخطوط السعودية وفق الآتي:

  1. يجب التواجد في المطار قبل موعد الرحلة بفترة بين الساعتين والثلاث ساعات.
  2. يجب الانتهاء من جميع إجراءات الوزن والحقائب.
  3. يجب إحضار جميع أوراق ومستندات إثبات الشخصية.
  4. يجب أن يكون المسافر متواجد قبل موعد الرحلة بنحو ساعة على بوابة الصعود.
  5. في حالة عدم الوصول لبوابة الصعود في الموعد المحدد، يحق للخطوط السعودية إلغاء المقعد الخاص بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *