التخطي إلى المحتوى

اودس بلس الاستعلام الشامل بجامعة الملك عبد العزيز، فجامعة الملك عبد العزيز من أشهر وأفضل الجامعات بالمملكة، والتي قامت بالفترة الأخيرة بإحداث نقلة نوعية في نظام التعليم الجامعي، وذلك من خلال نظام التعليم الإلكتروني الذي قامت بإطلاقه بالفترة الأخيرة، والذي ساهم وبدرجة كبيرة في تعزيز منظومة الجامعة التعليمية، من خلال إطلاقها لمجموعة من الأنظمة التي واكبت من خلالها التقدم التكنولوجي والتقني بمختلف  المناحي، وأودس بلس من أبرز الأنظمة التي تم إطلاقها من الجامعة.

اودس بلس الاستعلام الشامل

يوفر نظام جامعة الملك عبد العزيز “أودس بلس”، خدمات الاستعلام الشامل والتي تتيح للمستخدمين، إمكانية الحصول على عدد من خدمات الشؤون الأكاديمية، والتي تجعل النظام بيئة سهلة للاستخدام، ويتيح النظام الفائدة للجميع، سواء الطلاب أو الموظفين الجامعيين أو حتى أعضاء هيئة التدريس، ومن أبرز الخدمات المتوفرة من النظام الآتي:

  • خدمة الاستعلام الشامل عن المعلومات الشخصية، والتي تتيح للطالب إمكانية تعديل بياناته ومراجعتها.
  • خدمة تسجيل الطالب، والتي يمكن من خلالها معرفة مواعيد الجدول الدراسي وإضافة أو حذف المواد الدراسية وكذلك الإطلاع على السجل الأكاديمي.
  • معرفة نظام الدراسة والمقررات الدراسية
  • التسجيل الصيفي للطلاب
  • الإطلاع على نتائج الامتحانات
  • معرفة المقررات الدراسية وتصفحها
  • الإطلاع على مواعيد الحضور والغياب.
اودس بلس الاستعلام الشامل
اودس بلس الاستعلام الشامل

الاستعلام عن معاملة برقم الهوية

تتيح جامعة الملك عبد العزيز عبر نظامها الشامل، خدمة الاستعلام عن معاملة، وهي من الخدمات الرائدة المتوفرة على موقع الجامعة الإلكتروني بأكثر من طريقة، ويمكن من خلال الخدمة، إنشاء حساب مستخدم يتيح للمستفيدين إمكانية تقديم المعاملة وتحميل المرفقات بصورة إلكترونية، والاستعلام عن معاملة برقم الهوية يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط خدمة الاستعلام عن معاملة
  2. قم بالنقر على الاستعلام برقم الهوية
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة للحصول على الخدمة من رقم الهوية أو الإقامة ورقم الحفظ بالهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  4. قم بإدخال رمز الأمان الظاهر
  5. قم بالنقر على استعلام

الاستعلام عن معاملة بالرقم

يمكن للمستفيدين من الراغبين في الاستعلام عن معاملة كذلك، الوصول للخدمة برقم المعاملة عبر موقع الجامعة الإلكتروني من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بالدخول على رابط الاستعلام عن معاملة الإلكتروني
  2. قم بالدخول على الاستعلام برقم المعاملة
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة للخدمة من رقم المعاملة وغيرها من البيانات
  4. قم بتحديد العام
  5. قم بإدخال رمز التأكد المرئي
  6. قم بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها، واضغط بعدها على استعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *