التخطي إلى المحتوى

مواصفات رداء المدرسة الجديد بالسعودية 1442 وهو من الأزياء الرئيسية التي يجب على طلاب المراحل العامة ارتدائها بالمدارس، حيث تقوم وزارة التعليم بالمملكة، بفرض نموذج للزي المدرسي الموحد الذي يجب على جميع الطلاب والطالبات الالتزام به، وتختلف مواصفات وشروط الزي المدرسي من مرحلة إلى أخرى، حيث تم تخصيص مواصفات معينة لكل مرحلة، ويعتبر الزي المدرسي من الأمور الهامة التي يجب على أولياء الأمور الاهتمام بها وإعدادها لأبنائهم بعناية.

مواصفات رداء المدرسة الجديد بالسعودية 1442

تتنوع الملابس التي تم تحديدها من وزارة التعليم بالمملكة، من حيث المواصفات والألوان والشكل، كزي مدرسي للطلاب والطالبات، بين المراحل التعليمية المختلفة، فالزي المخصص للمرحلة الابتدائية يختلف عن الزي الخاص بالمرحلة المتوسطة، وكلاهما يختلف عن الزي المخصص للمرحلة الثانوية، وأكدت الوزارة أنه على جميع الطلبة والطالبات بالمملكة، الالتزام بما تم إعلانه من شروط تتعلق بالزي للمراحل التعليمية المختلفة.

الزي المدرسي للمرحلة الابتدائية

قامت وزارة التعليم بتخصيص زي للمرحلة الابتدائية في صورة ثوب أبيض للطلاب، وزي مكون من قميص أبيض بأكمام طويلة وجلباب طويل لونه زهري للطالبات، وتقوم المدارس بتوفير القميص بسعر 50 ريال، بينما سعر الجلباب الزهري يتم توفيره بنحو 70 ريال، والسعر مجمع يعادل 120 ريال.

مواصفات رداء المدرسة الجديد بالسعودية 1442
مواصفات رداء المدرسة الجديد بالسعودية 1442

الزي المدرسي للمرحلة المتوسطة

أما بالنسبة للزي المدرسي الذي خصصته وزارة التعليم للمرحلة المتوسطة، فهو يتكون من ثوب أبيض للطلاب، وتنورة من اللون الزيتي الأخضر وبلوزه طويلة بأكمام بيضاء اللون للطالبات، ويتم عرض التنورة بسعر 65 ريال، بينما يصل سعر البلوزة البيضاء إلى 50 ريال، والسعر مجمع للزي كامل يعادل 115 ريال.

الزي المدرسي للمرحلة الثانوية

وفي المرحلة الثانوية، تم تخصيص ثوب أبيض للطلاب، بينما تصميم الزي المدرسي الخاص بالطالبات يشابه الزي المخصص للمرحلة المتوسطة، ولكن اللون مختلف، ويتم عرضه بنفس سعر زي المرحلة المتوسطة كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *