معرفة مدة استمرار الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن 1444

معرفة مدة استمرار الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن 1444
تعرف إلى مدة استمرار الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن

يرد برنامج حساب المواطن على العديد من استفسارات المواطنين والمواطنات المستفيدين من الدعم المقدم من هذا البرنامج الذي أطلقته حكومة المملكة في شهر ديسمبر من عام 2017م، ومن بين هذه الاستفسارات ما يخص مدة استمرار الدعم الإضافي في البرنامج، الذي أصدر به الملك سلمان مرسومًا ليتم صرفه ستة أشهر، في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات جراء الأزمات العالمية التي طالت المملكة العربية السعودية.

مدة استمرار الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن 1444

وجاء رد برنامج حساب المواطن على معرفة مدة استمرار الدعم الإضافي في البرنامج، من خلال حسابه خدمة المستفيدين، إذ أكد أن هذا الدعم مستمر حتى نهاية العام المالي الحالي، وبالتالي لن يصرف مع دفعة شهر يناير المقبل.

مُدة استمرار الدّعم الإضَافِي في برنامج حساب المواطن 1444

تفاصيل الدفعة رقم 60 من دعم حساب المواطن

وأودع برنامج حساب المواطن ثلاثة مليارات و500 مليون ريال سعودي مخصص دعم شهر نوفمبر الجارري للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وعددهم 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه في ديسمبر 2017م أكثر من 137 مليار ريال سعودي.

وحصل نحو 76% من إجمالي المستفيدين على الدعم في الدفعة رقم 60، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالًا، وبلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، كما وصل عدد التّابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وعدد المستقلين المستوفين للاستحقاق أكثر من 401 ألف مستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *