التخطي إلى المحتوى

تُعد السعودية من أكثر البلاد العربية سعياً لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي، حيث أطلقت الحكومة السعودية العديد من المنصات الإلكترونية التي تسعى من خلالها لتوفير الوقت والجهد على الدولة والمواطن، وذلك من خلال تحويل المعاملات الورقية الروتينية لمعاملات إلكترونية ذكية وسريعة، وتعتبر منصة أبشر الإلكترونية واحدة من أهم تلك المنصات الحكومية التي تتقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين، إذ أوضحت منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية مؤخراً عن طريقة طلب تصريح دخول إلى مكة للعمالة المنزلية وذلك أثناء موسم الحج وهو ما سوف نوضحه لكم في مقالنا هذا.

طلب تصريح دخول العمالة المنزلية لمكة المكرمة أثناء موسم الحج

تُعد خدمات الجوازات إحدى أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية للمواطنين السعوديين والوافدين المقيمين على أراضي المملكة، ومن خلال خدمات الجوازات عبر منصة أبشر يستطيع المواطن أو المقيم طلب تصريح دخول العمالة المنزلية الخاصة به لمكة المكرمة خلال موسم الحج عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية للمواطن أو المقيم الذي يمتلك حساب مسبق على المنصة، ولمن لا يمتلك حساب مفعلا عليه أولاً إنشاء حساب على المنصة.
  2. من الصفحة الرئيسية اختر خدماتي ومنها اختر خدمات.
  3. من قائمة الخدمات اختر الجوازات ثم اختر تصريح دخول لمكة أثناء موسم الحج للعمالة المنزلية.
  4. في الخطوة التالية قم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة بدقة لإتمام طلب التصريح بنجاح.

جدير بالذكر أنه للتمكن من طلب تصريح دخول لمكة أثناء موسم الحج للعمالة المنزلية يشترط أن يكون تاريخ بداية ونهاية التصريح أثناء الفترة من 1-12 وحتى 20-12.

طريقة الوصول للخدمة مباشرة

من خلال خدماتي> الجوازات> تصريح الدخول لمكة المكرمة.

  • ملحوظة: الخدمة تكون مُتاحة فقط خلال موسم الحج.

تصريح دخول مكة المكرمة للعمالة المنزلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *