التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، شروط دخول السعودية 1443 من قبل مواطني 6 دول هي مصر، إندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وفيتنام، والهند، في إطار خطتها لتخفيض قيود السفر التي فرضتها منذ شهر مارس 2020م، على خلفية أزمة انتشار فيروس كوورنا المستجد في المملكة ومعظم دول العالم، إذ اتخذت الحكومة المملكة وحكومات العالم إجراءات احترازية ووقائية للحد من انتشار الوباء، وحماية المواطنين والأجانب من الإصابة به.

وقررت الوزارة السماح بدخول مواطني الدول الست إلى المملكة، بدءًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021.

شروط دخول السعودية 1443

ووضعت وزارة الداخلية السعودية، بالتنسيق مع العديد من الجهات في المملكة، عددًا من شروط دخول السعودية 1443هـ، التي جاءت على النحو التالي:

  1. تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام داخل السعودية.
  2. تحميل تطبيق توكلنا الإلكتروني، لمتابعة الحالة الصحية.
  3. يجب أن يكون المتقدم قد تحصّل على أحد لقاحات كورونا المعتمدة وهي أسترازينكا، وموديرنا.وجونسون، وفايزر، وسينوفارم، وساينوفاك.
  4. ولا بد من أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة.
  5. كما يجب أن تكون الشهادة صادرة باللغة العربية أو الإنجليزية.
شروط دخول المملكة العربية السعودية 1443 وإجراءات الحجر الصحي

تكلفة الحجر الصحي في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تكلفة الحجر الصحي المؤسسي في المملكة للقادمين من الخارج، وذلك وفق الجدول التالي:

اسم الباقة سعر الباقة
باقة فندق 3 نجوم يتراوح متوسط سعر الباقة من ثلاث آلاف ريال سعودي للشخص الواحد الذي يرغب في الإقامة في غرفة فردية تشمل ست ليال في فنادق ثلاث نجوم.
وباقة فندق 4 نجوم يبلغ متوسط سعر الباقة نحو خمسة آلاف ريال سعودي.
باقة فندق 5 نجوم ويبلغ متوسط كلفتها إلى سبعة آلاف ريال سعوديّ في فنادق 5 نجوم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *