التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات سنقوم بعرضها لكم، حيث تعتبر الإقامة الذهبية أحد فئات تأشيرة الإقامة طويلة الأمد التي تقوم دولة الإمارات بمنحها للمقيمين من الجنسيات الأخرى على أراضيها، وتمنح الإقامة الذهبية صاحبها تأشيرة إقامة بدولة الإمارات لفترة تتراوح بين الخمس سنوات وحتى العشرة سنوات، ويتم تحديد فترة الإقامة بناء على الفئة المتقدمة للحصول عليها من قائمة الفئات التي يسمح لها بالتقديم، وقد جاء قرار اعتماد هذا النظام من نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ “محمد بن رائد آل مكتوم”.

شروط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات

تقوم دولة الإمارات بتحديد فئات معينة تسمح لهم بالتقديم على الإقامة الذهبية أو الإقامة الدائمة بالدولة، كما تقوم الإمارات بتقسيم تلك الفئات إلى مجموعتين، بحيث يكون للمجموعة الأولى الحق في التقديم على الإقامة التي تمتد مدتها حتى 5 سنوات، بينما يكون للفئة الثانية الحق في التقديم على الإقامة التي مدتها 10 سنوات وقد جاءت المجموعات تتضمن الآتي:

  • بالنسبة للمجموعة الأولى التي تضم فئة الطلاب المتفوقين ورواد الأعمال والمستثمرين في مجال العقارات، فيجب أن يكون لكل فئة من الفئات الموضحة شروط معينة كالتالي:
  1. بالنسبة للطلاب الجامعيين، فيجب أن يكون الطالب مسجل بإحدى الجامعات بتراكمي لا يقل عن 3.8،  أو طلاب الثانوية العامة الذين لا تقل تقديراتهم عن امتياز 95%، ويتم تطبيقها على طلاب المدارس الخاصة أو الحكومية.
  2. بالنسبة لرواد الأعمال: فيشترط أن يكون للتابعين لتلك الفئة خطة استثمارية وفكرة عمل يقوم بتنميتها في الدولة، بجانب ضرورة حصوله على الموافقة من الجهات الحكومية الرسمية وقدرته على إثبات مهارته وأن يكون لديه القدرة على الانتقال والعيش في دولة الإمارات.
  3. بالنسبة للمستثمرين في العقارات: فيجب أن يكون المستثمر له ذمم مالية غير مثقلة بالمطالبات أو الأحكام المدنية التي تتسبب له بضرر فيما يخص الوضع المالي، ويجب أن يكون الحد الأدنى للقيمة المالية للعقار لا تقل عن ال5 مليون درهم، بجانب أن يكون العقار بالكامل مملوك للمستثمر.
  • أما بالنسبة للمجموعة الثانية والتي تحصل على الحق في التقديم على الإقامة لفترة 10 سنوات، فهي تضم أصحاب المواهب والعلماء والمستثمرين.
دولة الإمارات
شروط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات

مزايا الإقامة الذهبية في الإمارات

تمنح الإقامة الذهبية في دولة الإمارات صاحبها العديد من المزايا الرائعة، والتي كانت سببًا في تشجيع العديد من الفئات للتقديم عليها، والتي جاءت كالتالي:

  1. تتيح إقامة دائمة لرجال الأعمال.
  2. يتم تجديدها بدولة الإمارات من الجهات المسؤولة بشكل تلقائي.
  3. يمكن لأصحاب الإقامة امتلاك العقارات والأراضي بالدولة.
  4. يمكن من خلالها البقاء بالإمارات لفترة تتراوح مدتها بين ال5 سنوات وحتى ال10 سنوات.
  5. يمكن لعدد من الفئات الحصول عليها وهي ليست مقتصرة على فئة معينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *