التخطي إلى المحتوى

سعر مريول المدرسة الجديد لطلاب السعودية 2021 وأهم مواصفات الزي المدرسي الذي يخضع هذا العام لعدد من التوجيهات الصارمة التي تم التشديد عليها من قبل وزارة التعليم السعودية، حيث أكدت الوزارة أنه يجب على جميع الطلاب الالتزام بالزي الذي تم إعلانه بالمواصفات الموضحة، مع ضرورة تجنب إحضار أي قطعة مخالفة في أزياء الطالب أو الطالبة، وقامت المدارس خلال الاجتماع الذي تم عقده مع مجموعة من أولياء الأمور بالمملكة، بالإعلان عن مواصفات الزي المدرسي لمختلف المراحل الدراسية بمرحلة التعليم الأساسي بالمملكة.

سعر مريول المدرسة الجديد لطلاب السعودية 2021

تختلف قيمة التكلفة لمريول المدرسة من مرحلة إلى مرحلة أخرى، ويرجع هذا إلى اختلاف مواصفات الزي المدرسي الذي تم تحديده من الوزارة لكل مرحلة، ولكن بشكل عام، فإن جميع الأسعار متقاربة ومناسبة بصورة كبيرة لجميع الأسر السعودية، وقد جاءت الأسعار المعلن عنها من الجهات المسؤولة كالتالي:

  • يقدر سعر المريول المدرسي لطلاب المرحلة الابتدائية بنحو 120 ريال، بواقع 50 ريال للقميص و70 ريال للجلباب.
  • يقدر سعر المريول المدرسي للمرحلة المتوسطة بنحو 115 ريال، بواقع 50 ريال للقميص و65 ريال للتنورة.
  • يقدر سعر المريول المدرسي للمرحلة الثانوية بنحو 115 ريال، بواقع 50 ريال للقميص و65 ريال للتنورة.
سعر مريول المدرسة الجديد لطلاب السعودية 2021
سعر مريول المدرسة الجديد لطلاب السعودية 2021

شروط الزي المدرسي للطلاب والطالبات

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بتوضيح الشروط التي يجب أن تتوافر في الزي المدرسي الذي سيحضر به مختلف الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية، وقد جاءت هذه المواصفات وفقًا للقرارات التي تم اتخاذها من المجالس التعليمية والإدارات التابعة لمختلف المدارس، وتعد تلك الشروط والضوابط صارمة، يجب على جميع الطلاب والطالبات الالتزام بها، وهي كالتالي:

  1. يجب على جميع الطلاب الامتناع وبصورة تامة عن ارتداء أي قطعة ملابس مخالفة أثناء الحضور للمدرسة، مع ضرورة التأكيد على الالتزام بالزي المعلن عنه من الوزارة.
  2. يجب على جميع الطلبة والطالبات الالتزام بارتداء الزي خلال جميع الفترات التي سيكونوا متواجدين خلالها بالمدرسة، ولا يسمح بالحضور للمدرسة بأي ملابس أخرى.
  3. مواصفات وشروط الزي المدرسي التي تم وضعها لجميع الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية، هي نتاج الاستشارات والمشورات التي تم عقدها بين أولياء الأمور مقدمي الرعاية والجهات المسؤولة بالوزارة.
  4. كافة القرارات والضوابط التي تم إعلانها وتتعلق بالزي المدرسي، تتفق بصورة تامية مع تشريعات السلامة المهنية والصحة.
  5. الزي المدرسي الذي تم تحديده من الجهات المسؤولة، يحتوى على عناصر التكلفة الميسرة لجميع الطلاب.
  6. الزي المدرسي يراعي وبشكل كبير الطبيعة المختلف والمتنوعة والفروض بين مجموعات الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *