التخطي إلى المحتوى

من خلال رقم شركة الكهرباء الموحد في السعودية يُمكن لأي مواطن أو مُقيم في المملكة العربية السعودية، تقديم شكاوى مُتعلقة بالفاتورة أو الاستفسار عن معلومات معينة، أو الاتصال بشأن وجود أعطال تحتاج إلى صيانة عاجلة وتدخل فوري من الفنيين في الشركة، سواء كان ذلك في عقار أو شارع أو على أي طريق في حي من أحياء المملكة.

وتُعد الشركة السعودية للكهرباء الأكبر من منطقة الشرق الأوسط في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، رغم أن تأسيسها يعود إلى عام 2000م، لكنها أسهمت في وصول المملكة إلى المرتبة رقم 18 من بين 190 دولة في مجال الحصول على الكهرباء، وهذا وفقًا لتقرير صادر في العام الجاري عن عن البنك الدولي.

رقم شركة الكهرباء الموحد في السعودية

وجرى تخصيص رقم شركة الكهرباء الموحد في السعودية وهو 920000222 من أجل تقديم جميع الشكاوى والاستفسارات، ووفّرت الشركة رقمًا آخر موحد خاص بمركز خدمة المشتركين وهو 920001100 إذ يمكن من خلال هذين الرقمين التواصل مع موظفي خدمة العملاء أو الفنيين لحل أي مشكلة قد تطرأ في الكهرباء، إضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات.

وهناك خدمة تسمى “البريد الإلكتروني” يكن من خلالها التواصل مع شركة الكهرباء في المملكة، وتقديم الشكاوى من خلالها، وكذلك الاستعلام عن أي معلومات يريدها المستهلك، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الخدمة من خلال النقر على هذا (الرابط).
  2. يظهر نموذج يطلب تسجيل بيانات.
  3. كتابة الاسم الأول للمستهلك، واسم الأب، واسم العائلة في الخانات المخصصة.
  4. كتابة عنوان الموضوع المطلوب الرد عليه.
  5. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستهلك.
  6. اختيار الخدمة من خانة “التصنيف”.
  7. إدخال رقم الجوال.
  8. كتابة التعليقات.
  9. إدخال الرمز المرئي بشكل صحيح.
  10. النقر على زر “إعادة تعيين”.
  11. أخيرًا، النقر على زر “إرسال”.

مقارنة بيانات فاتورة الكهرباء بالاستهلاك

وبخلاف نشر رقم شركة الكهرباء الموحد في السعودية ليستفيد منه العملاء، فإن الشركة قد نبهت جميع المشتركين، يوم الأربعاء 22 يوليو 2020، إلى مقارنة الاستهلاك المدون في الفاتورة، مع قراءة الاستهلاك في العدادات.

وقالت شركة الكهرباء السعودية، في بيان لها، إنها تلتزم بمعايير الشفافية في عملية “الفوترة”، كما أنها راعت الآتي في تصميم فاتورة الكهرباء وتقديم الخدمة لجميع المستهلكين:

  • إبراز البيانات والأرقام.
  • الحرص على معرفة قراءة فاتورة الكهرباء وكمية الاستهلاك.
  • مراجعة الشركة في حالة وجود أي مشكلة في القراءة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *