التخطي إلى المحتوى

درجة النجاح المطلوبة في اختبار الرخصة المهنية 1442 أعلنت عنها الجهات المسؤولة بهيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، للمعلمين والمعلمات المتقدمين لأداء اختبارات الرخصة المهنية، العام أو التخصصي، حيث أطلقت الهيئة اختبار الرخصة المهنية كبديل لاختبار الكفايات الذي كانت تقوم الوزارة بإقامته للمتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، ويحصل المعلم أو المعلمة بعد اجتياز الاختبار على شهادة، تمنح له الحق في مزاولة المهنة خلال فترة صلاحية الشهادة، مع ضرورة تجديدها بعد انتهاء فترة الصلاحية.

درجة النجاح المطلوبة في اختبار الرخصة المهنية 1442

يحتاج المتقدم من المعلمين والمعلمات بالمملكة، إلى تحقيق درجة النجاح في اختبارات الرخصة المهنية التي يتم تنظيمها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وهذا الشرط يتم تطبيقه على كلا الاختبارين “العام والتخصصي”، بحيث يجب أن يحقق المتقدم درجة النجاح ليتمكن من الحصول على الشهادة، ووفقًا لما تم إعلانه من الجهات المنظمة، فإن درجة النجاح التي يجب تحقيقها تأتي كالتالي:

  • يجب أن يحصل المتقدم على الأقل على درجة 50 في الاختبارين العام والتخصصي، بالنسبة للمتقدمين للحصول على أو تجديد رخصة الممارس.
  • يجب أن يحصل المتقدم على الأقل على درجة 70 في الاختبارين العام والتخصصي، بالنسبة للمتقدمين للحصول على أو تجديد رخصة المعلم المتقدم، مع وجوب مراعاة سنوات الخبرة المطلوبة في تلك الحالة.
  • يجب أن يحصل المتقدم على الأقل على درجة 80، في الاختبارين العام والخاص، بالنسبة للمتقدمين للحصول على أو تجديد رخصة المعلم الخبير، مع ضرورة مراعاة سنوات الخبرة في تلك الحالة.
درجة النجاح المطلوبة في اختبار الرخصة المهنية 1442
درجة النجاح المطلوبة في اختبار الرخصة المهنية 1442

شروط الحصول على الرخصة المهنية

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، أنه لن يسمح للمعلمين والمعلمات بمزاولة المهنة، إلا من خلال الحصول على شهادة الرخصة المهنية، ووضعت الجهات المسؤولة عدد من الشروط التي يجب توافرها لدى جميع المتقدمين للحصول على تلك الشهادة، وجاءت الشروط والضوابط المعلن عنها كالتالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم حاصل على الأقل على درجة البكالوريوس في التخصصات المناسبة للمهنة، ويستثنى من هذا من كانوا على قوة العمل في الفترة التي صدرت فيها اللائحة الجديدة.
  2. يجب أن يتمكن المتقدم من تحقيق الدرجة المطلوبة في الاختبار، والتي قمنا بكشفها لكم.
  3. يجب أن يقوم المتقدم بسداد رسوم الاختبار المطلوبة
  4. الحصول على الرخصة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر نظام الرخص المهنية الإلكتروني.
  5. يجب أن تتوافر سنوات الخبرة المطلوبة في حالة التقديم على رخصة متقدم أو خبير أو ممارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *