التخطي إلى المحتوى

حجز موعد التأمينات الاجتماعية في السعودية 1443 من الخدمات الإلكترونية الهامة التي تم طرحها عبر منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للراغبين في زيارة مكاتب الخدمة التابعة للمؤسسة والاستفادة من الخدمات التي يتم طرحها من خلالها، وحجز موعد من الخدمات الهامة التي تم طرحها بالمملكة العربية السعودية في جميع القطاعات والمؤسسات بالدولة، ليتم من خلالها، تنظيم تواجد المستفيدين في مختلف مكاتب الخدمة، وبالتالي تجنب التزاحم والتكدس.

حجز موعد التأمينات الاجتماعية في السعودية 1443

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال منصتها الإلكترونية، للمستفيدين من جميع أنحاء المملكة، إمكانية حجز موعد يمكن خلاله، زيارة الفرع التابع للمؤسسة الأقرب والحصول على مختلف الخدمات التي يتم تقديمها، وحجز الموعد من خلال المنصة الإلكترونية يتم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • قم في النافذة التي سيتم فتحها على المنصة بإدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الموعد من “الاسم ونوع الهوية ورقم الهوية ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني”.
  • قم باختيار المكتب الذي ترغب في حجز موعد معه وحدد كذلك الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.
  • قم بتحديد التاريخ المناسب لزيارة الفرع واختر الموعد المناسب من بين قائمة المواعيد التي تم عرضها.
  • قم بعدها بإدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك واضغط على تحقق.
  • بهذا تكون انتهيت من إجراءات التسجيل وستقوم المنصة بعرض تفاصيل الموعد الذي قمت بحجزه.
ضوابط حجز موعد
حجز موعد التأمينات الاجتماعية في السعودية 1443

شروط حجز المواعيد

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات، بتوفير خدمة حجز المواعيد عبر منصتها الإلكترونية، وفقًا لعدد من الشروط والضوابط التي يجب الحرص على مراعاتها باستمرار، ومن بين الشروط والتعليمات التي قامت المؤسسة بالكشف عنها الآتي:

  1. لا تقوم الفروع التابعة للمؤسسة باستقبال أي مستفيدين بدون حجز موعد مسبق، ولهذا يجب عليك القيام بحجز الموعد لتتمكن من دخول الفروع والحصول على الخدمات التي تريد.
  2. الخدمات المقدمة من خلال الفروع، هي نفسها الخدمات المذكورة في القائمة عبر منصة المؤسسة الإلكترونية، ولا يتم تقديم أي خدمات أخرى.
  3. دخول الفرع متاح فقط للمستفيد صاحب الموعد، ويجب أن يقوم بإحضار بطاقة الهوية لإثبات الهوية، ولا يقبل بدخول مرافقين.
  4. يجب على المستفيد الالتزام بإحضار بطاقة الهوية، حيث لن يتم إدخال فرد لا يحمل بطاقة هوية.
  5. يجب أن يقوم المستفيد بإحضار الشاشات التي تثبت مواجهته مشكلة تقنية تعيق تقديم المعاملة إلكترونيًا، حتى يتم إمداده بخدمة مقدمة إلكترونيًا من خلال الفرع.
  6. يجب أن يقوم المستفيد بتحميل تطبيق توكلنا، كما يجب إظهار الحالة الصحية باللون الأخضر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *