التخطي إلى المحتوى

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة العودة أثناء تمديد خروج المكفول للمقبلين على الاستفادة من الخدمات المقدمة من منصة أبشر الإلكترونية، حيث تعتبر منصة أبشر والتي تم إطلاقها من قبل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، من أهم المنصات الإلكترونية الرسمية التي يتم من خلالها طرح العديد من الخدمات الحكومية بصورة إلكترونية يسهل على جميع المستفيدين من المواطنين والمقيمين بالمملكة الوصول إليها، وتشترط المنصة للوصول لتلك الخدمات، أن يكون لدى المستفيد حساب مستخدم على المنصة يمكنه من الوصول للخدمات المطروحة.

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة العودة أثناء تمديد خروج المكفول

تلقت منصة أبشر على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تساؤل من أحد المقيمين بالمملكة، حول عدم ظهور أيقونة العودة، عند دخول المستفيد على المنصة لعمل تمديد خروج وعودة المكفول، كما أن المنصة لم تسمح بالتمديد لأيام، وكان رد المنصة أن المستفيد يمكنه في تلك الحالة، إرسال رسالة خاصة على المنصة يتم من خلالها، تزويدها بفترة الإقامة المطلوبة ورقم الإقامة.

وتتيح منصة أبشر للمستفيدين من المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، إمكانية الوصول للعديد من الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها على المنصة بشكل إلكتروني سريع وميسر، وبالتالي لا يكون المستفيد مضطر للذهاب لمكاتب الخدمة بالمؤسسات والهيئات الحكومية، وتحرص المنصة على تقديم الخدمات على درجة عالية من الدقة والرقي.

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة العودة أثناء تمديد خروج المكفول
حل مشكلة عدم ظهور أيقونة العودة أثناء تمديد خروج المكفول

شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة

قامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، متمثلة في منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، بالإعلان عن الشروط والضوابط التي يجب مراعاة توافرها لدى جميع المقبلين على الاستفادة من خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة، وأوضحت المنصة أن الشروط التي تم إعلانها من الجهات المسؤولة جاءت كالتالي:

  1. أن تكون صلاحية التأشيرة المقبل على تمديدها لا تزال مستمرة ولم تنتهي بعد.
  2. أن يقوم المستفيد بإدخال عدد الأيام التي يرغب في تمديد التأشيرة لها.
  3. أن يقوم بالدخول على موقع وزارة الخارجية الإلكتروني، للانتهاء من خطوة تعبئة بيانات النموذج الإلكتروني للخدمة.
  4. أن يتأكد المستفيد من أن صلاحية الإقامة الخاصة بالمتقدم للخدمة لا تزال سارية.
  5. أن يكون جواز السفر الخاص بالمستفيد لا تزال صلاحيته سارية
  6. أن يقوم المتقدم للخدمة بتعبئة وإدخال جميع البيانات المطلوبة باللغة العربية، مع ضرورة التأكيد على إدخال الأسماء باللغة الانجليزية، ويجب مراعاة مطابقة البيانات المدخلة مع تلك المذكورة في جواز السفر.
  7. يمكن للزوج السعودي، أن يقوم بتمديد التأشيرة الخاصة بزوجته الغير سعودية في أي وقت، في حالة استمرار صلاحية الإقامة الخاصة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *