التخطي إلى المحتوى

جدول السنة الدراسية الجديدة موضوعًا مهمًا في أذهان الكثير من الناس، كما يرغب الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية في معرفة ترتيب العام الدراسي في عام 2022 م، واليوم سنعرف كل تفاصيل جدول السنة الدراسية الجديدة وجميع التفاصيل الخاصة به.

جدول السنة الدراسية الجديدة

تم سن قانون جديد في 22 فبراير 2022، والذي بموجبه لا يمكن لجميع المؤسسات والمدارس والهيئات الحكومية الحصول على إجازة رسمية، بالطبع، المدارس هي الأساس الذي بناءا عليه يحصل المواطنون على جميع الإجازات الرسمية؛ لذلك، نفهم أن جدول الدراسة الأساسي للإجازة السنوية قد يكون على النحو التالي: –

  • نهاية الأسبوع ستكون نهاية الإجازة الممتدة ليوم واحد واثنين في فبراير 2022، والتي تتزامن أيضًا مع إجازة أول يوم من شهر رجب 1443.
  • أيضًا، قد تكون عطلة التأسيس للمملكة العربية السعودية 22 فبراير 2022، والتي توافق يوم 21 من رجب في 1443.
  • أيضًا، 23 فبراير 2022 قد يكون بداية الفصل الدراسي الثاني.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن نهاية الفصل الدراسي الثاني هي 10 مارس 2022، وهو أيضًا السابع من شعبان 1423.

خطط السنة الدراسية الجديدة 1443

في إعلان رسمي صادر عن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، يتضمن العام الدراسي الجديد عددًا من المراجعات المهمة، أبرزها ما يلي:

  • زيادة الشروط الصحية: تم تبني عدد من الشروط الصحية لتنظيم الحضور إلى المدرسة، حيث إن شرط تلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا ضروري للتنقل بين المباني والمكاتب المدرسية والجامعية، بشرط عودة الأشخاص المرتبطين بالمدرسة تم تطعيمهم بحلول أغسطس 2021.
  • تاريخ بدء العام الدراسي المعدل: تبنت وزارة التربية والتعليم موعدًا مبكرًا لبدء العام الدراسي الذي يبدأ يوم الأحد 29 أغسطس 2021 م، الموافق 21 نوفمبر 1443 في التقويم الإسلامي.
  • شكل نظام العملية التعليمية: بعد الاستخدام السابق لنظام التعلم الإلكتروني في المدارس، أعلنت وزارة التربية والتعليم استئناف وجودها في ظل ما يسمى بنظام التعليم المدمج، خارج نطاق عمل نظام التعلم الإلكتروني.
  • فصول السنة الدراسية المعدلة: كشفت وزارة التربية والتعليم أنها اعتمدت نظامًا تعليميًا يقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، على عكس فصلين دراسيين في السنة، مما يمنح الطلاب مساحة أكبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.