التخطي إلى المحتوى

أسبابٌ كثيرةٌ تتسبب في تجميد الحسابات بمصرف الراجحي، فيما يحتاج العملاء إلى تنشيط حساب الراجحي عن طريق الهاتف المحمول، أو من خلال زيارة أحد فروع البنك المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، ليتمكنوا من الاستفادة من جميع الخدمات التي يُقدمها المصرف للتيسير على العملاء، وكذلك إمكانية تنفيذ عمليات السحب والإيداع.

وأنشأت السعودية هذا المصرف منذ عام 1957م، ليُقدم الخدمات المصرفية المتوافقة مع ضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية، لكنه يُجمد أي حساب للعملاء للعديد من الأسباب منها انتهاء صلاحية الهويّة الوطنيّة للمواطنين أو تاريخ الإقامة للمقيمين، ولا يمكن تحديث الحساب إلا بتجديد الهوية أو الإقامة.

كيفية تنشيط حساب الراجحي

ومن خلال موقعنا “زوم الخليج” نوضح كيفية تنشيط حساب الراجحي عن طريق الهاتف المحمول، ليتمكن العميل من استخدام هذه الحساب في العديد من العمليات المصرفية، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. الاتصال على رقم (920003344).
  2. النقر على زر اتصال.
  3. النقر على رقم (1) بناء على الرد الآلي للخدمة.
  4. النقر على رقم (5).
  5. النقر على رقم (2).
  6. تحديث المعلومات التي يطلبها الرد الآلي.

 

ويُمكن للعميل في بنك الراجحي الذي تجمد حسابه، زيارة أحد فروع البنك في المملكة، لمعرفة أسباب التجميد، ثمّ تفعيله من جديد من قِبل موظّف البنك المسؤول عن هذه المهمة.

أسباب تجميد الحسابات في بنك الراجحي

وبعد معرفة طريقة تنشيط حساب الراجحي من خلال الهاتف أو زيارة أحد فروع البنك، فإنه من الضروري معرفة أسباب تجميد الحساب حتى يتجنبها العملاء، إذ تأتي أبرزها على النحو الآتي:

  • إذا غير العميل هويته أو مكان إقامته.
  • إذا كان حساب العميل ليس به أموال.
  • في حالة وجود ديون على العميل للبنك أو جهات أخرى.
  • إذا خالف العميل شروط البنك.
  • إذ لم يحدث العميل بياناته.
  • إذا لم يقم العميل بعمليات سحب أو إيداع لمدة 3 سنوات متصلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *