التخطي إلى المحتوى

قررت حكومة المملكة العربية السعودية تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات في السعودية حتى 31 يناير 2022م، بالنسبة للوافدين الموجودين خارج المملكة، دون دفع رسوم أو مقابل مالي، إذ بدأ العمل بهذا القرار الذي أصدره وزير المالية في المملكة، إذ يأتي ذلك في إطار جهود حكومة خادمة الحرمين الشريفين للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في تخفيف الآثار الاقتصادية والمالية.

تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات في السعودية

وننشر قرار تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات في السعودية 1443هـ، خدمة للأجانب الراغبين في السفر من وإلى المملكة، إذ جاء على النحو التالي:

  1. يجري التمديد آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات في المملكة.
  2. والتمديد سيكون المقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، حتى يوم الإثنين الموافق 31 يناير 2022، عدا الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا في المملكة قبل المغادرة.
  3. والتمديد يكون من وزارة الخارجية لمن هم خارج المملكة.

مد فترة صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة في المملكة

اشتراطات تأشيرات العمرة للقادمين إلى المملكة

وكشفت حكومة المملكة العربية السعودية، عن اشتراطات تأشيرات العمرة للقادمين إلى المملكة، وهي كالتالي:

  • القادمون بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة يسمح لهم بالبدء مباشرة أداء العمرة دون حجر مؤسسي.
  • والقادمون بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية ليبدأو مناسك العمرة.
  • وكانت الحكومة السعودية قدر سمحت بالقدوم المباشر إلى المملكة من إندونيسيا، وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر والهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إليها بدءًا من صباح يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *