التخطي إلى المحتوى

العملات الرسمية بدول الخليج والتي يتم استخدامها بمختلف الدول التي تقع في منطقة الخليج العربي، ودول الخليج العربي من الدول التي تتمتع عملاتها بمكانة كبيرة عالميًا، وهي من أغنى العملات وأكثرها قيمة على مستوى العالم، ويرجع هذا إلى قوة اقتصاد تلك الدول، بالمقارنة بمثيلاتها من الدول الأخرى، كذلك غنى الدول بالبترول وامتلاكها المخزون الأكبر للمواد النفطية والبترول على مستوى العالم.

العملات الرسمية بدول الخليج

تقوم كل دولة من دول الخليج العربي، بتحديد عملة رسمية خاصة بها، يتم استخدامها في التعاملات التجارية التي تتم على المستوى المحلي، بداخل أسواق الدولة، وعلى المستوى العالمي مع بعض الدول التي تقبل ذلك للتجارة، ومن أبرز العملات للدول الآتي:

الريال السعودي

هو العملة الرسمية المستخدمة بالمملكة العربية السعودية، ويتكون الريال الواحد من مائه هللة، وبالنسبة لسعره أمام الدولار، فالدولار الواحد يعادل 3.75 ريال سعودي، وفقًا لأسعار الصراف المطبقة في 2019.

الدينار الكويتي

هو العملة الرسمية التي يتم التعامل بها في دولة الكويت، وهو العملة الأعلى على مستوى العالم من حيث القيمة، ويتكون الدينار الواحد من 1000 فلس، وبالنسبة لسعر الدينار الكويتي أمام الدولار، نجد أن الدولار يعادل 0.3040 دينار، وفقًا لأسعار الصراف المطبقة في 2019.

العملات الرسمية بدول الخليج
العملات الرسمية بدول الخليج

الدرهم الإماراتي

هو العملة الرسمية التي يتم استخدامها في دولة الإمارات، ويتكون الدرهم الإماراتي من 100 فلس، وبالنسبة لسعر الدرهم الإماراتي مقابل الدولار، فالدولار يعادل 3.6 درهم إماراتي وفقًا لسعر الصراف المطبق في 2019.

الريال العماني

العملة الرسمية التي يتم استخدامها في سلطنة عمان، ويتكون الريال الواحد من 1000 بيسة، وبالنسبة لقيمته مقابل الدولار الأمريكي، فالدولار يعادل 0.3 ريال عماني، وفقًا لأسعار الصراف المطبقة في 2019.

الريال القطري

العملة الرسمية المطبقة في دولة قطر، ويتكون الريال القطري من 100 درهم، وبالنسبة لسعره أمام الدولار، فالدولار يتكون من 3.6 ريال قطري، وفقًا لأسعار الصرف في 2019.

الدينار البحريني

هو العملة الرسمية لدولة البحرين، ويتكون الدينار الواحد من 1000 فلس، وبالنسبة لسعره مقابل الدولار، فالدولار يعادل 0.37 دينار بحريني، وفقًا لأسعار الصراف المطبقة في 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *