التخطي إلى المحتوى

التسجيل في العنوان الوطني واحداً من أهم الأنظمة الموجودة في المملكة العربية السعودية، والذي أطلقته مؤسسة البريد السعودي بدعم من الحكومة، وقد تم إقرار هذا النظام من قِبل مجلس الوزراء بموجب القرار رقم 252 بتاريخ 24-7-1434 هـ، ويُمثل العنوان الوطني نظاماً للعنونة في المملكة، الهدف منه تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في محل إقامتهم، وفيما يلي ندعوكم متابعينا الكرام للتعرف على كيفية تسجيل جديد في العنوان الوطني واصل.

خطوات التسجيل في العنوان الوطني

تسجيل العنوان الوطني شرط إلزامي لجميع المواطنين السعوديين والأفراد المقيمين بأراضي المملكة بموجب القرار الوزاري رقم 252، وقد أتاحت مؤسسة البريد السعودي للمواطنين والمقيمين إمكانية التسجيل في العنوان مجاناً، وذلك لمساعدتهم في الاستفادة منه في معاملاتهم الإلكترونية والحكومية والتجارية.

ونظراً لأهمية التسجيل باعتباره من أهم المبادرات الحضارية الاستراتيجية في العالم العربي، نقدم لكم طريقة التسجيل للأفراد بمجموعة بسيطة من الخطوات، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. الدخول على موقع العنوان الوطني.
  2. اختر تسجيل جديد.
  3. في الصفحة التالية، ستظهر لك مجموعة من الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل، اقرأها جيداً، ثم اضغط في نهاية الصفحة على إقرار الموافقة على الشروط والأحكام، ثم اختر تسجيل الأفراد.
  4. في الخطوة التالية، ستظهر لك صفحة التسجيل، ومطلوب بها إدخال معلومات الموقع والمعلومات الشخصية ومعلومات المنزل، سجل جميع البيانات المطلوبة بدقة شديدة، ثم اضغط التالي، واتبع التعليمات حتى إتمام التسجيل بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *