التخطي إلى المحتوى

اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية من الخدمات المميزة التي يقدمها البنك لعملائه، فعلى المقترض إجراء إخلاء طرف من البنك عقب الانتهاء من سداد الدفعات المقررة، ولا يتوقف الأمر على سداد الأقساط فقط، ويتيح البنك إمكانية الوصول للخدمة إلكترونيًا بكل سهولة، عبر موقعه الإلكتروني أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك للهواتف الذكية.

اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية

يتيح بنك التنمية الاجتماعية أو كما يعرف سابقًا ببنك التسليف، خدمة إخلاء طرف للعملاء المقترضين، ليتمكن العميل في وقت لاحق من إجراء أي معاملات أو خدمات حكومية تتطلب تقديم إثبات على انتهائه من سداد القرض، وهذه الخدمة متاحة من البنك للعملاء عقب الانتهاء من سداد أقساط القروض، كما تتيح الخدمة للعملاء إمكانية الإطلاع على أي رسوم متأخرة أو متبقية تتعلق بالقرض لسدادها.

اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية
اخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية

كيفية إخلاء طرق بنك التنمية الاجتماعية

يمكن للعميل ببنك التنمية الاجتماعية، الذي انتهى من سداد جميع أقساط القرض الذي قام بأخذه من بنك التنمية الاجتماعية، إجراء إخلاء طرف بعد الانتهاء من سداد الأقساط باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط موقع بنك التسليف الإلكتروني
  • قم بتسجيل الدخول عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد
  • قم بالدخول لقائمة الخدمات الإلكترونية
  • قم بالنقر على خدمة إخلاء طرف.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري ورمز التحقق.
  • قم بالنقر على استعلام
  • انتظر حتى يقوم الموقع بالتحقق من البيانات.
  • في حالة وجود أي رسوم متأخرة سيقوم الموقع بعرضها.

شروط بنك التسليف الجديدة

يقوم بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة، بتنظيم خدمات القروض والتمويل، المقدمة للعملاء من البنك، بعدد من الشروط يقوم البنك بوضعها والتأكيد على توافرها لدى جميع العملاء المتقدمين للحصول على الخدمات، ولكن هذه الشروط تتباين بالطبع باختلاف نوع القرض، ولكن الشروط التي وضعها البنك بشكل عام تأتي كالتالي:

  1. بالنسبة لقرض الترميم: يجب أن يتم تقديم الطلب من العميل نفسه، كما يجب أن يكون الفارق في حالة تقديمه على طلب قرض سابق من نفس النوع على الأقل 8 سنوات، وأن تكون الفترة الزمنية التي مرت على بناء المنزل على الأقل 5 سنوات.
  2. بالنسبة لقرض الأسرة: يشترط أن يكون الحد الأقصى لدخل الأسرة 10 آلاف ريال شهريًا، ولا يقوم البنك بحساب الأبناء في حالة الزواج.
  3. أما عن قرض الزواج: يشترط بنك التنمية الاجتماعية أن يكون المتقدم مقبل على الزواج من سعودية أو من إحدى دول الخليج، كما يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر الزوج 18 سنة بجانب اشتراط مرور وقت كافي من تاريخ عقد القران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *