التخطي إلى المحتوى

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين بأراضي المملكة عن كيفية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي للتابعين أو للعمالة المنزلية، وذلك في حالة إصدار التأشيرة بالخطأ، أو حدوث أمر طارئ يتطلب إلغاء التأشيرة، وقد أتاحت وزارة الداخلية السعودية للمواطنين والمقيمين إمكانية القيام بإلغاء التأشيرة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية، ومن خلال سطورنا التالية ندعوكم متابعينا للتعرف على كيفية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي عبر بوابة أبشر.

كيفية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي عبر بوابة أبشر

تقدم بوابة أبشر الإلكترونية للمواطنين والمقيمين بأراضي المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات، مثل إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي، وعلى رأسها إمكانية إلغاء تأشيرات الخروج والعودة أو الخروج النهائي للتابعين من أفراد الأسرة أو العمالة المنزلية بسهولة إلكترونياً من المنزل، وذلك من خلال مجموعة الخطوات البسيطة التالية:

  1. تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  2. من قائمة الخدمات الإلكترونية اختر الجوازات ومنها اختر خدمات التأشيرات.
  3. ستظهر لك صفحة تتضمن أسماء التابعين لك، اختر منهم من تريد إلغاء التأشيرة الخاصة به، ثم اضغط على زر المزيد، لتظهر لك كافة البيانات الخاصة بهذا الشخص، ثم اضغط إلغاء التأشيرة.
  4. في الصفحة التالية ستظهر لك خانة مطلوب بها إدخال رقم إقامة الشخص المطلوب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي الخاصة به، سجل الرقم واضغط على إلغاء التأشيرة.
  5. في النهاية ستظهر لك مجموعة من التعليمات اقرأها جيداً ثم اضغط على زر موافق، وستظهر لك رسالة تخبرك بنجاح إلغاء التأشيرة.

ما هي الفئات المُستفيدة من الخدمة؟

المواطن والمُقيم بشرط أن يكون مُسجل ومُفعل في بوابة أبشر الإلكترونية.

طريقة الوصول للخدمة مباشرةً عبر بوابة أبشر

للعمالة المنزلية:

خدمات العاملين>خدمات>ثم التأشيرات.

للمرافقين:

خدمات أفراد الأسرة> خدمات> التأشيرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *