التخطي إلى المحتوى

مع التطور المستمر للبرامج والتطبيقات والألعاب، يحتاج أصحاب الأجهزة الإلكترونية إلى التحديث، فيما يُمكن التعرف إلى أفضل مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 1442هـ، للدخول إليها أونلاين، وشراء القطع المناسبة التي ترقي الجهاز وتجعله قادرًا على فتح الألعاب الحديثة والتطبيقات المختلفة بسرعة وسهولة دون أي تهنيج أو بطء، وفي الوقت نفسه فإن استبدال قطع الغيار بأخرى جديدة، يُوفر الكثير من الأموال التي قد تصرف في شراء جهاز جديد بإمكانيات ومواصفات عالية.

ما هي أفضل مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية؟

وننشر أفضل مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 142هـ، خدمة للمواطنين والمقيمين الراغبين في تحديث أجهزتهم الذكية، لتواكب التطور السريع في السوفت وير، والألعاب الحديثة التي تتطلب قطع غيار عالية المواصفات، وذلك على النحو التالي:

  • أولا، موقع إنفيني أرك infiniarc، وهو أرخص المواقع العربية وأفضلها من حيث جودة خامات الإكسسوارات والشاشات وقطع الغيار المختلفة.
  • ويحظى الموقع الأجنبي Newegg، باهتمام كبير من الرغبين في تحديث أجهزتهم الذكية، سيما أن أسعاره مناسبة، كما يوفر خدمة التوصيل إلى المملكة العربية السعودية.
  • يأتي بعد ذلك موقع كازا سوق cazasouq، ويتميز ببيع الإكسسوارات المختلفة، ومنها نظارات الألعاب.
  • ومن الممكن الدخول إلى موقع وادي السيليكون sv-comp، والشراء أونلاين من الإكسسوارات أو الشاشات أو قطع الغيار التي يبيعها في المملكة.
  • ثم موقع طبيب الكمبيوتر PCD، وهو رغم ارتفاع أسعاره في كثير من المنتجات، لكنه يتميز بوجود معظم قطع الغيار، التي ربما لا نجدها في أماكن أخرى.
أفضل مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية

مزايا شراء قطع غيار الأجهزة الذكية أونلاين

ويفضل كثير من أصحاب الأجهزة الذكية شراء قطع الغيار لتحديث أجهزتهم من خلال المواقع الإلكترونية العديدة، بدلا من الذهاب إلى مقر الشركات، فيما يتميز التسوق عبر الإنترنت بالآتي:

  1. توفير الوقت، إذ لا نحتاج في شراء شاشة أو قطعة في جهاز الكمبيوتر سوى دقائق معدودة.
  2. الشراء في أي وقت خلال اليوم، لأن المواقع الإلكترونية تختلف عن مقرات الشركات التي ترتبط بأوقات دوام.
  3. توفر المواقع الإلكترونية، إمكانية الاطلاع على تجارب الآخرين في شراء المنتجات، وهي خدمة تضيف مزيدًا من الثقة لدى العملاء.
  4. إمكانية التسوق والشراء من أي مكان في العالم، بنفس السرعة، دون الحاجة إلى السفر وتكبد الوقت والمال.
  5. إمكانية التسوق والانتقال بين المتاجر الإلكترونية واختيار المناسب في دقائق معدودة، وهو ما يستغرق ساعات في حالة قرر العميل الذهاب إلى مقر الشركات والمتاجر والمقارنة بين الأسعار والخامات.

عيوب شراء قطع الغيار عبر المواقع الإلكترونية

ورغم وجود مميزات عديدة لشراء الأجهزة الذكية وقطع الغيار الخاصة بها أونلاين، هناك، أيضًا، عيوب لعملية الشراء عبر المواقع الإلكترونية، ومنها ما يلي:

  • التّسوق الأونلاين لا يسمح بلمس المنتجات ومعرفة شكلها وجودتها على الطبيعة.
  • ربما تصل المنتجات مختلفة عن التي اشتراها العميل.
  • قد يتعرض العميل للاحتيال، إذا كان الموقع غير معروف.
  • الانتظار لأيام أو أسابيع حتى تصل البضاعة المشتراة، خصوصًا إن كانت من موقع أجنبي، وليس له فروع في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *