التخطي إلى المحتوى

قام صندوق التنمية الزراعية بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن شروط التقديم على قرض مربي النحل المتنقل، الذي يتم تقديمه للمستفيدين من خلال التمويل المباشر، وتعتبر تلك الخدمة من بين الخدمات الائتمانية طويلة الأجل للقروض العادية، حيث تشمل جميع التكاليف الاستثمارية لمربي النحل، جاء هذا في البيان الذي قام صندوق التنمية الزراعية بنشره من خلال حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

شروط التقديم على قرض مربي النحل المتنقل

نشر صندوق التنمية الزراعية من خلال حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائمة بالشروط التي يجب على جميع مربي النحل المتقدمين للحصول على قرض مربي النحل المتنقل، مراعاة توافرها ليتمكنوا من الحصول على القرض الذي سيغطي جميع التكاليف الاستثمارية للمشروع  وفقًا لما هو معلن من الصندوق، وجاءت قائمة الشروط الموضحة في البيان الذي قام الصندوق بنشره تتضمن الآتي:

قرض مربي النحل المتنقل
شروط التقديم على قرض مربي النحل المتنقل
  • يجب أن يكون مربي النحل المتقدم للحصول على القرض، معه تصريح بمزاولة المهنة، مع ضرورة مراعاة استخراج التصريح بشكل رسمي من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة.
  • يجب أن يقوم مربي النحل، بالالتحاق بالدورات التدريبية المقدمة من جمعية النحالين التعاونية بالباحة، بحد أدنى دورتين تدريبيتين.
  • لا يقبل بطلبات المتقدمين للتسجيل من الموظفين بالدولة، سواء كانوا موظفين بالقطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص.
  • الحد الأدنى للعمر المقبول للمتقدمين 21 سنة، ولا يتم قبول المتقدمين ممن تقل أعمارهم عن هذا الحد.
  • لا يقبل بطلبات التسجيل المقدمة من المربيين، ممن سبق لهم الحصول على تمويل المناحل المتنقلة، والذي يتم تقديمه من صندوق التنمية الزراعي.
  • يجب أن يقوم المتقدم بتقديم تقرير بعد توقيعه.
  • يمكن لمن تتوافر لديهم هذه الشروط، التقديم على التمويل بكل سهولة من خلال الطريقة المعلنة من صندوق التنمية الزراعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *