هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر في السعودية؟.. الجوازات تجيب

هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر في السعودية؟.. الجوازات تجيب
هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر

هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر؟ من أبزر الأسئلة التي تلقتها  الجوازات بالمملكة العربية السعودية، عبر حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والمخالفات المرورية يقصد بها المخالفات التي يقوم بها سائق السيارة لشروط القيادة المعمول بها بداخل المملكة، ومن أمثلتها، الوقوف بالسيارة في الأماكن الغير مخصصة لذلك، ويتم فرض غرامات مالية على مرتكبي تلك المخالفات.

هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر

وكانت الجوازات بالمملكة العربية السعودية قد استقبلت من خلال حساب العناية بالعملاء تساؤل من أحد المتابعين، ورد فيه “هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر”، لتكون الإجابة عليه، بأن المخالفات المرورية التي يرتكبها المواطن بالمملكة العربية السعودية، لا تؤثر على أي من إجراءات السفر، كما لا تعيث المسافر السعودي.

هل المخالفات المرورية تمنع تجديد جواز السفر؟

كذلك ورد لمصلحة الجوازات على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، تساؤل، قال فيه المتابع “هل المخالفات المرورية تمنع تجديد جواز السفر؟”، لتجيب الجوازات السعودية، بأن المواطن الذي في سجله مخالفات مرورية، لا يمكنه استلام جواز السفر أو تجديد جواز سفره، حيث صرحت الجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي، بأن سجل المواطن يجب أن يكون خالي من أي مخالفات مرورية، كما يجب عليه سداد جميع المستحقات المالية المتعلقة بالمخالفات المرورية.

هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر
هل المخالفات المرورية لا تمنع من السفر

هل جواز السفر يمنع المقيم من تجديد الإقامة؟

كذلك ورد للجوازات تساؤل من أحد المقيمين، يقول فيه “هل المخالفات المرورية تمنع المقيم من تجديد جواز السفر؟”، وكان رد الجوازات، بأنه يجب على المقيم، الانتهاء من سداد جميع المخالفات المرورية في سجله، قبل التقديم على تجديد الإقامة، كذلك تفرض المملكة على جميع المقيمين، ضرورة الانتهاء من سداد المخالفات المرورية خلال فترة لا تتجاوز ال90 يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *