“الموارد البشرية” تحدد موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت.. رابط للتسجيل

“الموارد البشرية” تحدد موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت.. رابط للتسجيل
تعرف إلى موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت

حدّدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت في المملكة، موكدًا دوره المهم في مساعدة كل منشأة على التّعرف إلى امتثالها لأنظمة ولوائح الوزارة وتصحيح الأخطاء ذاتيًّا، بالإضافى إلى أهميته في الاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونيّة.

موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت

وأفادت وزارة الموارد البشرية في السعودية بأن موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت سيكون خلال شهر يناير من كل عام ميلادي، كما حثّت الوزارة جميع المنشآت العملاقة والكبيرة والمتوسطة على التسجيل في برنامج “التّقييم الذاتي” وإكمال التّقييم إلكترونيًّا.

وزارة الموارد البشرية تُحدد موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت

لا غرامات مالية على المنشآت خلال مرحلة التّقييم الذاتي

وشددت وزارة الموارد البشرية على أنه لا يوجد أي غرامات مالية على المنشآت خلال مرحلة التقييم الذّاتي إذا لم تكن النتائج جيدة, مشيرة إلى أنّ الهدف من مرحلة التقييم أن تتعرّف المنشأة على نسبة امتثالها لأنظمة العمل، وكذلك العمل على تصحيح الأخطاء والمخالفات ذاتيًّا.

ويهدف هذا البرنامج إلى التأكد من سلامة تطبيق نظام العمل في تلك المنشآت وامتثالها بالتّقييم الذّاتي وتصحيح الأخطاء قبل الزيارات التفتيشية من مراقبي وزارة الموارد البشرية.

وأكدت الوزارة ضرورة الإجابة بمصداقية على جميع المعايير التي وضعها البرنامج، مشيرة إلى أنه جرى تبسيط مرحلة التّقييم ضمن ثمانية معايير تتعلق بالمنشآت وبالعاملين وبتوظيف بعض الفئات الخاصّة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *