مواعيد التقديم على الدراسات العليا والشروط العامة للقبول

مواعيد التقديم على الدراسات العليا والشروط العامة للقبول
مواعيد التقديم على الدراسات العليا

مواعيد التقديم على الدراسات العليا الدراسات العليا هي تلك الدراسات التي يمكن للطالب الجامعة التقديم عليها بعد الانتهاء من سنوات تعليم الكلية، تصدرت الدراسات العليا كافة الجامعات بالمملكة العربية السعودية نظرا لجودة التعليم بالمملكة، لذا فمن خلال السطور التالية يمكننا التعرف على المواعيد الخاصة بالتقديم على الدراسات العليا.

مواعيد التقديم على الدراسات العليا

اهتمت الإدارة العامة بكافة الجامعات بالمملكة بالطلبة الملتحقين بدرجة الدراسات العليا وذلك من خلال الكوادر التعليمية، والذين يعدون من أفضل الدكاترة والجامعات إلى جانب المادة التي يتم تدريسها والتي تتماشى مع متطلبات سوق العمل بالسعودية.

من الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للجامعات السعودية قد أعلنت عن مواعيد التقديم على الدراسات العليا سواء بدفع رسوم دراسية أو بدون رسوم دراسية لجميع الدرجات التعليمية من أبرزها الدبلوم العالي والماجستير بالإضافة إلى الدكتوراه لعام 1443 ، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 7/10/1442 والموافق 19/5/2021 وحتى الاثنين الموافق 24/5/2021.

الشروط العامة للقبول في برامج الدراسات العليا

أعلنت الإدارة العامة للدراسات العليا عن مجموعة من الشروط والمعايير والتي يمكن للطالب من خلال استيفائها التقديم على برامج الدراسات العليا والتي تشتمل على ما يلي:

  • أن يكون الشخص المنتسب سعودي الجنسية.
  • أما في حالة كان الطالب المنتسب يحمل جنسية أخرى غير السعودية فلن يتمكن من التقديم إلا من خلال حصوله على منحة رسمية للدراسات العليا.
  • على المنتسب أن يكون حاصل على شهادة جامعية من احد جامعات المملكة العربية السعودية المعترف بها.
  • ضرورة أن يكون المتقدم بطلب الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه حاصل على شهادة بكالوريوس بتقدير عام ” جيد جدا ” على الاقل.
  • كما أنه من الضروري أن يكون الطالب المنتسب مشهود له بحسن السير والسلوك.
  • على المنتسب أن يكون لائقا طبيا.
  • تقديم عدد 2 تزكية علمية من قبل الأساتذة الذين سبق وأن قاموا بتدريس الطالب.
  • على المتقدم أن يقوم بتقديم خطاب بالموافقة من صاحب الصلاحية للموظف المختص بالتفرغ التام للمتقدم على مرحلة الدكتوراه وذلك في حالة كان يقدم البرنامج في الفترة الصباحية.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *