“إحكام” تمنح مهلة لاستكمال الطلبات المرفوعة سابقا

“إحكام” تمنح مهلة لاستكمال الطلبات المرفوعة سابقا
تعرف إلى مهلة لاستكمال الطلبات المرفوعة سابقا من إحكام

منحت الأمانة العامة للجان النّظر في طلبات تملّك العقارات “إحكام”، مهلة لاستكمال الطلبات المرفوعة سابقا من أصحاب الطلبات المقدمة على المنصة دون استكمال الإجراءات اللازمة والشروط المطلوبة، مشددة على ضرورة استكمال هذه الإجراءات خلال مدة أقصاها شهر، وذلك للطلبات المقدمة على منصة إحكام قبل تاريخ 1442/5/5هـ.

“إحكام” تمنح مهلة لاستكمال الطلبات المرفوعة سابقا

وحدّدت منصة “إحكام” مهلة لاستكمال الطلبات المرفوعة سابقا من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مشيرة إلى أنها خصصت مجموعة قنوات للتواصل مع المستفيدين منذ بداية فترة استقبال الطلبات بتاريخ 1442/5/5هـ.

وأوضحت المنصة أن ذلك يأتي حرصًا على خدمة المستفيدين وتوضيح جميع الشروط والوثائق اللازمة لتقديم طلبات التملك، والرّد على الاستفسارات كافة وتلقي الملاحظات عبر مركز التواصل الموحد رقم 920035544، وحساب “إحكام” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر@ ehkaam_sa، وكذلك البريد الإلكتروني info@ehkaam.sa.

وكانت “إحكام” قد أعلنت انتهاء فترة استقبال طلبات تملُّك العقارات قبل نحو ثلاثة أشهر، وأغلقت استقبال طلبات السداد في تاريخ 4-6-1444هـ، وأكّدت أن اللجان ستواصل عملها بالنظر في الطلبات والبتّ فيها حتى تاريخ 10-8-1445هــ، وأن اللجان المشكَّلة في هيئة عقارات المملكة ستواصل استقبال ودراسة طلبات التعديلات الشكليّة الخاصة بالصكوك، الصادرة من المحاكم قبل إصدار الأمر الملكي ومعالجتها نظامًا.

شروط عمل لجان النظر في طلبات تملُّك العقارات

وجاءت شروط عمل لجان النظر في طلبات تملُّك العقارات على النحو التالي:

  1. ألا يكون العقار ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعًا، أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات.
  2. ملء النماذج المعتمدة اللازمة لاستكمال الطلب.
  3. أن يكون العقار محلّ طلب التّملك قد أُحْيي قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بموجب الأمر السّامي.
  4. وأن يُقدّم الطلب قبل تاريخ 5-5-1444هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *