ما يقال عند استقبال العام الميلادي الجديد 2023 ودعاء بداية السنة

ما يقال عند استقبال العام الميلادي الجديد 2023 ودعاء بداية السنة
ما يقال عند استقبال العام الميلادي الجديد 2023

ما يقال عند استقبال العام الميلادي الجديد 2023 من الأسئلة التي يكثر طرحها بهذه الفترة قبل أيام قليلة من بداية السنة الجديدة، حيث يبحث البعض عن أجدد الرسائل التي يمكن إرسالها بمناسبة بداية العام، بينما البعض الآخر يبحث عن الأدعية التي يمكن الدعاء بها ببداية السنة، وأرق العبارات التي يمكن إرسالها للآخرين في تلك المناسبة، كذلك الأدعية التي يمكن الدعاء بها للزوج وللأهل وللأبناء.

ما يقال عند استقبال العام الميلادي الجديد 2023

الدعاء ليس له وقت محدد، ولا يوجد دعاء خاص ببداية السنة الميلادية يمكن الدعاء به في تلك المناسبة دون غيرها من المناسبات الأخرى، ولكن يوجد بعض من الأدعية التي يمكن ترديدها في هذا الوقت من العام باعتباره بداية جديدة للجميع، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في تلك المناسبة:

  • اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقى في عامنا الجديد.
  • يا رب اجعل بداية هذا العام هو بداية لحياة جديدة مليئة بالأفراح والهنا والسعادة.
  • اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.
  • اللهم تقبل توبتي واغفر لي ما تقدم من ذنب، اللهم أعني على حسن الطاعة وارزقني حسن الخاتمة
ما يقال عند استقبال العام الميلادي الجديد 2023
ما يقال عند استقبال العام الميلادي الجديد 2023

دعاء بداية السنة الجديدة 2023

يبحث الكثيرين بهذه الساعات القليلة وقبل بداية العام، عن الأدعية التي يمكن الدعاء بها في تلك المناسبة، ومن أمثلة الأدعية التي يمكن الدعاء بها:

  1. اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملاً يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسل
  2. يعطيهم ويعطينا من الخير والسعادة وكل عام ونحن وأنتم إلى الله أقرب.
  3. اللهم إنا نسألك من جودك أن تجعل لنا من الفرح نصيبًا مع بداية هذه السنة.
  4. أعوذ بك من شر العام الجديد، اللهم اجعله عامًا ملئ بالسعادة والفرح.
  5. اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال،  اللهم اني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها، وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي.
  6. اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام لأمتنا العربية والإسلامية تمنياتي للجميع عام جديد مليء بالنجاح والعافية والسعادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *