ما هي حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل؟.. التجارة توضح

ما هي حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل؟.. التجارة توضح
حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل

حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل،كشفت عنها وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية مؤخرا على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قالت وزارة التجارة، على حسابها على تويتر، أن للمستهلك المتقدم لصيانة السيارة 7 حقوق لدى الوكيل، وأوضحت الوزارة في الإنفوجراف الذي قامت بنشره تلك الحقوق، وتقوم وزارة التجارة السعودية من خلال حسابها الرسمي على تويتر، باستقبال استفسارات جميع المستفيدين والإجابة عنها مباشرة.

حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل

وفي إنفوجراف قامت وزارة التجارة السعودية، بنشره على حسابها الرسمي على تويتر، قالت الوزارة أن للمستهلك المتقدم لصيانة سيارته لدى الوكيل 7 حقوق هي:

  • أن يلتزم الوكيل بتوفير الصيانة المطلوبة للسيارة.
  • أن يقوم الوكيل لتسليم العميل وثيقة، يتم من خلالها بيان حالة السيارة وقت إحضارها، مع الالتزام بالحفاظ عليها.
  • يمكن للفرد اختيار مركز الصيانة الذي يرغب في صيانة سيارته به، وهذا لا يؤثر مطلقا على الضمان كما يظن البعض، ولكن يشترط موافقة ذلك لتوصيات المنتج.
  • يجب على مركز الصيانة، تقدير جميع تكاليف أعمال الصيانة وقطع الغيار وتوثيقها، مع مراعاة عدم إلزام الوكيل بأي تكاليف أخرى لم يسبق أن تم الموافقة عليها.
  • تكاليف شحن السيارة وإعادتها للعميل يتم تحملها من قبل الوكيل، كذلك تكاليف الصيانة، ولكن يشترط لهذا، أن يكون الخلل مشمول في ضمان المنتج، كذلك يجب أن يكون أقرب مركز للصيانة يتبع الوكيل التجاري، يفصل بينه وبين العامل مسافة لا تقل عن ال100 كيل متر
  • موعد الانتهاء من أعمال صيانة السيارة، يجب أن يتم تحديده ضمن وثيقة مكتوبة وموقعة.
  • في حال كان نوع العطل الذي تعاني منه السيارة، لا يجربها سوى الوكيل، فإن أعمال الصيانة يجب أن تبدأ خلال فترة لا تزيد عن ال7 أيام تبدأ من تاريخ تقديم الطلب.
حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل
حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل

جاء هذا في البيان الذي نشرته وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتكشف من خلاله، عن حقوق العميل لدى الوكيل عند إصلاح سيارته، وقامت الوزارة بتوضيح جميع الحقوق في إنفوجراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *