كيفية شحن البضائع من الصين إلى الإمارات وسعر الشحن

كيفية شحن البضائع من الصين إلى الإمارات وسعر الشحن
سعر التبادل التجاري بين الصين والإمارات

كيفية شحن البضائع من الصين إلى الإمارات والتي يبحث عنها العديد من مواطني دولة الإمارات للراغبين بشراء المنتجات الصينية المختلفة، حيث اختلفت طرق الشحن منذ بداية كارثة انتشار وباء فيروس كورونا وزادت الالتزامات والمعايير الاحترازية على البضائع المنقولة دوليًا، كما تحرص دولة الإمارات على ضمان سلامة شعبها والعمل بجهد على تقليل الإصابات بفيروس كورونا والحد من الضحايا، وحيث أن الصين تعتبر من أشهر الدول المصدرة عالميًا وتشتهر بصناعة أجود المعدات والأجهزة فتسعى العديد من دول العالم على استيراد الأدوات منها .

كيفية شحن البضائع من الصين إلى الإمارات

تقوم دولة الصين بتصدير الكثير من الموارد والمنتجات وتأتي الصين في قائمة أكثر الدول المصدرة على مستوي العالم، فتهدف دولة الإمارات العربية على تحسين عمليات التبادل التجاري بين الدولتين، حيث أن دولة الإمارات تقوم باستيراد منتجات صينية بلغت قيمتها ما يقارب حاجز أربعين مليون دولار أمريكي، كما أن خبراء الصين والإمارات أكدوا بوجود نسبة في زيادة التبادل بين الدولتين وأنه من المتوقع زيادة التبادل أكثر في المستقبل، حيث تقوم دولة الصين بتوفير جميع المنتجات التي يحتاجها المواطن الإماراتي ويتم شحن تلك المنتجات والبضائع من خلال الطرق التالية :

سعر الشحن من الصين إلى الإمارات
التبادل التجاري بين الصين والإمارات
  1. يتم شحن البضائع من الصين إلى الإمارات من خلال الشحن الجوي والذي يعتبر أسرع وسيلة للشحن بين الدول وتلجأ له الإمارات أحيانًا ولكنه يأتي بتكلفة عالية .
  2. ويتم شحن المنتجات أيضًا من خلال عمليات الشحن البحري وذلك عبر المواني الموجودة في البلدين ويلتزم وكيل الشحن بتنسيق وشحن المنتجات والبضائع إلى صاحبها خلال مدة يتم الاتفاق عليها بين الطرفين .

تكلفة شحن المنتجات من الصين إلى الإمارات 2022

تهدف دول الإمارات إلى توفير جميع الخدمات والمنتجات للمواطنين فتسعي الدولة إلى عمليات التبادل التجاري مع دول العالم وعلى رأس القائمة دولة الصين، فتقوم دولة الإمارات بتحسين العلاقات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين كما تحرص الصين على تقديم المنتجات والبضائع بأفضل جودة وبأحسن صورة، وأعترف خبراء الاستيراد والتصدير بأن عمليات شحن البضائع شهدت زيادة ملحوظة وكبيرة منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا حيث يتطلب توفير العديد من الاحتياطات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس بالبلدين فتأتي تكلفة شحن البضائع من الصين إلى الإمارات كالتالي :

  • أكد الخبراء بأن تكلفة الشحن ارتفعت بنسبة تتراوح بين 150% إلى 500%
  • وصرح الخبراء بأن سعر الحاوية سعة 20 قدمًا قد ارتفع من 1500 إلى 800 دولار أمريكي في حالة الشحن البحري .
  • وفي حالة الشحن الجوي وصلت التكلفة إلى 7 دولار لكل كيلوغرام .
  • وأكد الخبراء بأن تكلفة النقل ستشهد المزيد من الارتفاعات في الفترة القادمة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *