موعد إطلاق كمبيوتر ماك بشاشات تعمل باللمس.. أبل تغير رؤيتها

موعد إطلاق كمبيوتر ماك بشاشات تعمل باللمس.. أبل تغير رؤيتها
تعرف إلى موعد إطلاق كمبيوتر ماك بشاشات تعمل باللمس

أوردت وكالة أنباء بلومبرغ نيوز، عن مصادر مُطلعة أن شركة شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأمريكي، تخطط لإطلاق كمبيوتر ماك بشاشات تعمل باللمس خلال عام 2025م، وذلك في إطار جهاز ماك بوك برو، الذي تنتجه.

موعد إطلاق كمبيوتر ماك بشاشات تعمل باللمس

ووفقًا للمصادر التي نقلت عنها بلومبرغ، فإنّ موعد إطلاق كمبيوتر ماك بشاشات تعمل باللمس من أبل الأمريكية سيكون في عام 2025م، فيما يأتي ذلك وسط أنباء نقلتها مجلة “نيكي آسيا” اليابانية في ديسمبر الماضي قالت فيها إن الشركة الأمريكية تُخطط لنقل جزء من إنتاج جهاز ماك بوك إلى دولة فيتنام، بهدف تنويع قاعدة إنتاجها بعيدا عن الصين، وسط تصاعد التوتر في مجال التكنولوجيا البلدين العملاقين.

موعد إطلاق كمبيوتر ماك يعمل بشاشات باللمس

خسائر شركة أبل الأمريكية في 2022

وانخفضت أسهم شركة أبل بشدة خلال الأيام الماضية بعد خسائرها الكبيرة في 2022، وهو ما أدى إلى تراجع قيمتها السّوقية إلى أقل من تريليوني دولار للمرة الأولى منذ شهر يونيو من عام 2021م، كما تأتي هذه الخسار بعد عام من تحول أبل إلى أول شركة تصل قيمتها السّوقية إلى 3 تريليونات دولار.

وكانت شركة أبل رفضت أكثر من مرة فكرة شاشة باللمس في جهاز Mac، وبالتالي سيكون قرارها الجديد انعكاسًا في فلسفتها ورؤيتها، إذ إن ستيف جوبز في عام 2010م قال إن الأسطح التي تعمل باللمس لا تُريد أن تكون عمودية بسبب إجهاد الذراع المرتبط برفع إصبع أمام الشاشة.

بينما قال جون ترنوس، رئيس هندسة الأجهزة في شركة أبل، في عام 2021م، أنّ جهاز Mac مُحسَّن تمامًا من أجل المدخلات غير المباشرة، مضيفًا أنّ الشركة لم تشعر بوجود سبب وجيه لتغيير هذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *