قرار هام من التعليم بشأن نظام الدراسة بالعام الدراسي المقبل 1445

قرار هام من التعليم بشأن نظام الدراسة بالعام الدراسي المقبل 1445
نظام الدراسة بالعام الدراسي المقبل 1445

قامت صحيفة أم القرى، الصحيفة الرسمية بالبلاد، بنشر قرار هام، صادر عن وزارة التعليم السعودية، وجاء قرار الوزارة لتكشف من خلاله، أن الجامعات والكليات يجوز لهم اختيار نظام الفصول الدراسية، كما يمكن إجراء تعديلات على التقويم الدراسي، موضحة أنه يمكن السماح بافتتاح فصل رابع صيفي بإجازة الصيف، وأعلنت الوزارة في قرارها هذا، عن تفاصيل القواعد التي يتم وفقًا لها تنظيم التقويم الدراسي.

نظام الدراسة بالعام الدراسي المقبل 1445

ووفق القرار الذي نشرته صحيفة أن القرى الرسمية بالبلاد، فإن التقويم الدراسي يتم تحديده وتنظيمه وفق قائمة من القواعد المعمول بها، وتتضمن القائمة:

نظام الدراسة بالعام الدراسي المقبل 1445
نظام الدراسة بالعام الدراسي المقبل 1445
  • يتم تقسيم العام الدراسي على 3 فصول دراسية بالنسبة لجميع مراحل التعليم العام والجامعي وكليات ومعاهد المؤسسة العامة للتدريب التقني، وتسمح الوزارة بإمكانية افتتاح فصل رابع بإجازة الصيف.
  • تسمح الوزارة للكليات والجامعات الحكومية والأهلية وكذلك مؤسسة التدريب التقني والمهني والمدارس الأجنبية والمدارس السعودية، باختيار نظام الفصول الدراسية الذي سيتم تطبيقه، كما سيكون بإمكانها التعديل على التقويم الدراسي، ولكن يجدر التقيد ببداية ونهاية العام وإجازات الأعياد والإجازات الوطنية.
  • لمنشآت التعليم العالمية والأهلية، الحق في تحديد أوقات بداية ونهاية الفصل الدراسية، بجانب الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب خلال العام، وفق الضوابط المحددة من وزارة التعليم والمعمول بها.
  • تسمح الوزارة بفترة 3 أسابيع كحد أقصى، تسبق بدء الفصل الدراسي الأول، ويتم اعتبارها فترة للتهيئة والاستعداد بمدارس التعليم العام، والتسجيل بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والجامعات، وما  في حكمها، شرط عدم تأثيرها على الحد الأدنى من الإجازة النظامية للهيئة التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *