طريقة إلغاء ملف منشأة بموقع وزارة الموارد البشرية وشروط الخدمة

طريقة إلغاء ملف منشأة بموقع وزارة الموارد البشرية وشروط الخدمة
طريقة إلغاء ملف منشأة بموقع وزارة الموارد البشرية

طريقة إلغاء ملف منشأة بموقع وزارة الموارد البشرية سنقوم بكشفها لكم من خلال التقرير، حيث تلقى الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية على موضع التواصل الاجتماعي “تويتر”، استفسار تم تقديمه من أحد المستفيدين بالمملكة، حول الطريقة التي يمكن من خلالها، شطب السجل التجاري الخاص بشركة المستفيد، بعدما تم قفل الشركة نتيجة إفلاسها، فلم يعد لديها أي وجود ويرغب المستفيد بذلك في إلغاء الملف الخاص بها من خلال منصة الوزارة الإلكترونية، وكشفت الوزارة أن إلغاء الملف يكون بإلغاء التصريح من الجهة التي قامت بإصداره ويتم هذا من خلال ما سنقوم بعرضه من خطوات.

طريقة إلغاء ملف منشأة بموقع وزارة الموارد البشرية

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين، من الراغبين في شطب السجل التجاري الخاص بمنشأة ما، تعرضت للإفلاس وتم إغلاقها إثر هذا، عبر موقعها الإلكتروني، كما تقوم المنشأة بطرح المزيد من الخدمات الهامة الأخرى بجانب تلك الخدمة، ويمكن إلغاء ملف المنشأة في تلك الحالة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم في البداية بالدخول على رابط منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكترونية
  • قم من النافذة الرئيسية بالدخول على أيقونة خدمات الوزارة
  • قم بالدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية
  • قم من القائمة بالنقر على دليل الخدمات
  • قم بالدخول على المنشأة
  • قم بالنقر على إلغاء ملف منشأة
  • قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة للاستفادة من الخدمة
  • قم بعدها بمراجعة البيانات المدخلة وتقديم الطلب.
طريقة إلغاء ملف منشأة بموقع وزارة الموارد البشرية
طريقة إلغاء ملف منشأة بموقع وزارة الموارد البشرية

شروط إلغاء ملف منشأة

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، بتوفير خدمة إلغاء ملف منشأة عبر موقعها الإلكتروني بعدد من الشروط والضوابط، التي يجب أن تتأكد الوزارة من توافرها لدى المتقدمين للحصول على الخدمة من المستفيدين، وتلك الشروط جاءت كالتالي:

  1. يجب على المستفيد من الخدمة وهو صاحب المنشأة، الانتهاء من إجراءات تسوية وضع العمالة التي كانت تنتمي للمنشأة، وذلك من خلال سداد جميع المستحقات المالية والخروج النهائي.
  2. يجب على صاحب المنشأة أن يقوم وبصورة نهائية، بشطب جميع الأنشطة الخاصة بالمنشأة والتي كان يتم لأجلها منح التراخيص.
  3. تقديم طلب إلغاء المنشأة يتم من خلال موقع مكتب العمل السعودي بشكل إلكتروني، بحيث يمكن للمستفيد الدخول على المنصة الإلكترونية لموقع المكتب وتقديم الطلب.
  4. يرجى الملاحظة أن فتح ملف منشأة يتم تقديمه كذلك من خلال منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكترونية، وذلك وفق الضوابط والشروط المنظمة للخدمة والمعلنة من الجهات المسؤولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *