شروط صرف دعم حساب المواطن للفرد المستقل 1444

شروط صرف دعم حساب المواطن للفرد المستقل 1444
نتعرف إلى شروط صرف دعم حساب المواطن للفرد المستقل

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السودية مجموعة شروط لصرف الدعم المخصص للمستفيدين المستقلين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق من هذا البرنامج الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ديسمبر من عام 2017م، لدعم الفقراء والمستحقين للمساعدة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

شروط صرف دعم حساب المواطن للفرد المستقل 1444

وأفاد برنامج حساب المواطن عبر تغريدة كتبها من خلال حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن الدعم يُصرف للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله، مشيرًا إلى أن معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع يمكن التعرف إليهما من خلال حاسبة الدعم التقديرية.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع ثلاثة مليارات و500 مليون ريال سعودي دعم شهر نُوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستحقين في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال سعودي.

وحصل 76% من إجمالي المستفيدين من البرنامج على الدعم في هذه الدفعة، إذ بلغ مُتوسّط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالًا سعوديًّا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، وبلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وعدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 401 ألف مستفيد.

 

ضوابط الحصول على الدعم من حساب المواطن بالنسبة للفرد المستقل

ضرورة الإفصاح عن البيانات في حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن أهمية الإفصاخ عن البيانات في حالة تغيير أي منها، لتجنب عدم الأهلية في الدورات المقبلة، داعيًا المستفيدين الذين تغيرت بيانات دخلهم أو المبالغ المالية العائدة من الأعمال الحرة أو العوائد المالية الناتجة عن السّجلات التجارية أو العوائد العقارية وغيرها بتعديلها عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *