شروط القبول في جامعة خليفة 2022 ورسوم الدراسة

شروط القبول في جامعة خليفة 2022 ورسوم الدراسة
شروط القبول في جامعة خليفة 2022

شروط القبول في جامعة خليفة 2022 عبارة عن مجموعة الضوابط التي يتم وفقًا لها، تحديد نتائج القبول لجميع المتقدمين للتسجيل في الجامعة، وجامعة خليفة من أبرز الجامعات المتواجدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويرجع تاريخ تأسيسها لعام 2007، ومقر الجامعة الرئيسي متواجد بإمارة أبوظبي، كما أن لها مقر آخر متواجد بإمارة الشارقة، وتعتمد الجامعة في دراستها ونظام التعليم على أحدث الوسائل التكنولوجية.

شروط القبول في جامعة خليفة 2022

كشفت لجنة القبول والتسجيل بجامعة خليفة في دولة الإمارات، عن قائمة الشروط والضوابط التي يجب مراعاة توافرها في جميع المتقدمين للتسجيل في الجامعة، بحيث يتم قبول الراغبين في التسجيل وفق الشروط التالية:

  1. الحد الأقصى للفترة المسموح بها منذ حصول المتقدم على الشهادة الثانوية وحتى موعد التقديم بالجامعة “عامين”.
  2. الحد الأدنى للمعدلات المقبولة في اختبار “ESMAT”(الرياضيات 1250 والفيزياء 800 واللغة العربية 700 واللغة الانجليزية 1400).
  3. أن يقوم المتقدم بتقديم شهادة تثبت إتقانه للغة الانجليزية، كاختبارات اللغة المعروفة، على أن يكون الحد الأدنى للدرجة التي سيحصل عليها الطالب في الاختبارات المختلفة كالتالي “6.0 في اختبار الIALTS و 1400 في اختبار EMSAT و 79 درجة في اختبار iBT و1250 درجة في اختبار ESMAT للرياضيات”.
شروط القبول في جامعة خليفة 2022
شروط القبول في جامعة خليفة 2022

رسوم الدراسة في جامعة خليفة

تقوم جامعة خليفة بتحديد قيمة الرسوم الدراسية بحسب الشهادة العلمية والمؤهل التي يرغب الطالب في الحصول عليها، ليس هذا فقط، بل تتوقف قيمة الرسوم كذلك على نوع التخصص الذي سيقوم الطالب بدراسته، ووفق ما كشفته الجامعة، فإن قيمة الرسوم المفروضة جاءت كالتالي:

  1. رسوم الساعة المعتمدة لدرجة البكالوريوس 3.333 درهم إماراتي
  2. رسوم الساعة المعتمدة لدرجة الماجستير تعادل 5000 درهم إماراتي.

التسجيل في جامعة خليفة 2022

تسمح الجامعة للمتقدمين بالتسجيل والدراسة في الجامعة، بعد التحقق من توافر جميع الشروط المطلوبة للقبول، ويتم تحديد الشروط والوقوف عليها بناء على الدرجة العلمية التي يرغب المتقدم في الحصول عليها أو حتى التخصص، وتطبيق الشروط يتم على جميع المتقدمين من المواطنين والمقيمين، كما يمكن التسجيل بكل سهولة من خلال رابط التسجيل على المنصة الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *