رقم مكافحة التسول بمكة ومدن السعودية

رقم مكافحة التسول بمكة ومدن السعودية
رقم مكافحة التسول بمكة

رقم مكافحة التسول بمكة، والذي يمكن من خلاله الإبلاغ عن حالات التسول التي قد يتم رصدها من قبل المواطنين والمقيمين بمدينة مكة المكرمة، والمملكة العربية السعودية كغيرها من الدول، تعاني من ظاهرة التسول المنتشرة على نطاق واسع، حيث انتشرت تلك الظاهرة بالسنوات الأخيرة بشكل بكثرة بمختلف الدول على مستوى العالم، خاصة الدول العربية، فنجد الأطفال والنساء والشيوخ متواجدين أمام المساجد وبجوار إشارات المرور، ويقوم الكثير من بينهم بإزعاج المارة وكذلك سائقي السيارات مع الإلحاح الشديد.

رقم مكافحة التسول بمكة

وتقوم المملكة العربية السعودية بمحاولة التصدي لتلك الظاهرة، من خلال فرض عقوبات على من يقوم بالتسول ويتم ضبطه والإبلاغ عنه أثناء قيامه بهذا الفعل، كما وتخصص المملكة للمواطنين والمقيمين بالدولة ممن يلاحظوا تلك الظاهرة، رقم للإبلاغ عنها من مختلف المدن على مستوى الدولة، وبينها مكة المكرمة، بحيث يمكن الإبلاغ عبر الرقم التالي:

  • رقم مكافحة التسول في مكة: 0125602009
  • رقم مكافحة التسول في الرياض: 0112411678
  • رقم مكافحة التسول في جدة: 0126299640
  • رقم مكافحة التسول في المدينة المنورة: 0148484501
رقم مكافحة التسول بمكة
رقم مكافحة التسول بمكة

عقوبات تم فرضها على التسول في السعودية

والمملكة العربية السعودية كغيرها من الدول، قامت بفرض عقوبات على من يقوموا بالتسول، رغبة في مواجهة تلك الظاهرة، وكان مجلس الوزراء السعودي قد قام بفرض عقوبات على من يقوموا بتلك المخالفة، تم تنظيمها كالتالي:

  1. بالنسبة للمواطنين السعوديين ممن يقوموا بالتسول أو يقوموا بالتشجيع عليه أو الاتفاق مع أي متسول أو تقديم المساعدة له، فيعاقب بالسجن لمدة 6 أشهر على الأكثر أو غرامة مالية 50 ألف ريال على الأكثر أو العقوبتين.
  2. بالنسبة لمن يعمل بالتسول أو يقوم بقيادة مجموعة من المتسولين أو من يقوم بالتشجيع عليه، فيعاقب بالسجن لمدة لا تتجاوز العام أو غرامة مالية لا تتعدى ال100 ألف ريال أو كلاهما.
  3. بالنسبة لمن يقوم بالتسول من الغير سعوديين، فيعاقب كما في السابق بجانب الترحيل، بعد انتهاء فترة العقوبة المفروضة على المواطنين السعوديين.
  4. تكرار المخالفة يعني مضاعفة العقوبة المفروضة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *