دعاء استقبال العام الجديد 2023.. أفضل الدعاء في بداية السنة

دعاء استقبال العام الجديد 2023.. أفضل الدعاء في بداية السنة
دعاء استقبال العام الجديد 2023

دعاء استقبال العام الجديد 2023 وأفضل الأدعية التي يمكن إرسالها للأهل والأصدقاء في تلك المناسبة العظيمة، حيث يحرص الكثيرين في تلك المناسبة الرائعة على إرسال رسائل التهنئة بمناسبة قدوم سنة جديدة وبداية جديدة، بينما يفضل البعض بدء العام الجديد ببعض الأدعية، طلبًا للبركة والخير في هذه البداية، كذلك يحرص البعض كذلك على إرسال الأدعية لمن يحبوا من الأهل والأصدقاء، رغبة في أن يكون العام الجديد عامر بالنجاح والتوفيق والسعي من المولى عز وجل.

دعاء استقبال العام الجديد 2023

وقد حرصنا وقبل أيام قليلة من بداية هذا العام، على أن نوفر لكم أفضل الأدعية والكلمات التي يمكن للمرء ترديدها ببداية العام الجديد، طلبًا للتوفيق من المولى عز وجل، ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في تلك المناسبة:

  • “اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتُيسر أمرنا”.
  • “يا رب إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهَلْي، وفي محياي، وفي عملي وتقبل حسناتي.”
  • “اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.”
  • “ربي اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي، وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عامًا ملئ بالسعادة والفرح”.
  • “يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة”.
دعاء استقبال العام الجديد 2023
دعاء استقبال العام الجديد 2023

دعاء السنة الجديدة 2023

ساعات قليلة ويحل علينا بداية السنة الجديدة 2023، ولعلها ستكون سنة سعيدة على الجميع مليئة بالحب والفرح والسرور والتوفيق من المولى عز وجل، وليكون التوفيق حليف المسلم، يجب أن يكون سعيه مقترن بالدعاء، ولهذا قمنا في تلك المناسبة بتوفير أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في تلك المناسبة وهي كالتالي:

  1. “في بداية هذا العام الجديد، اللهم عام بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.”
  2. “مع بداية العام الجديد يا رب نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين ومرض وهم وغم واجعله عام مليء بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.”
  3. “اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره.”
  4. “اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.”
  5. “اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.”
  6. “ربي إني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.”
  7. “نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.”
  8.  “اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني وأكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يأرب العالمين.”
  9. “عام من عمري مضى وعام جديد ابتداء اللهم أنها بداية سنة جديدة لي فاجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت.”
  10. “اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.”
  11. “ربي مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.”
  12. “عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.”
  13. “اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام لأمتنا العربية والإسلامية تمنياتي للجميع عام جديد مليء بالنجاح والعافية والسعادة.”
  14. “اللهم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.”
  15. “يا رب في أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.”
  16. “اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يا رب العالمين.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *