هل يمكن حذف الأبناء من كرت العائلة؟ الأحوال المدنية تجيب

هل يمكن حذف الأبناء من كرت العائلة؟ الأحوال المدنية تجيب
كيفية حذف الأبناء من كرت العائلة

تجيب وكالة وزارة الداخلية السعودية للأحوال المدنية عن تساؤلات المواطنين في المملكة، ومنها سؤال ورد إليها يقول هل يُمكن حذف الأبناء من كرت العائلة؟، وذلك على حساب الوكالة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

هل يمكن حذف الأبناء من كرت العائلة؟

وفي ردها على سؤال هل يمكن حذف الأبناء من كرت العائلة؟، أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه يتم حذف الأبناء من بطاقة أو كرت العائلة، في حال إصدار الهوية الوطنية.

وأعلنت الوكالة في وقت سابق إتاحة خدمة تسجيل المواليد أونلاين وطلب إيصال الوثائق للأمهات، مؤكدة أن الخدمة مُتاحة بكل يسر، وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية وطلب إيصال شهادة الميلاد وسِجِل الأسرة للعنوان.

وكانت الأحوال المدنية قد دشنت قبل أيام، حزمة من الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية على المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر أفراد” للمواطنين والمقيمين.

حساب المواطن يؤكد إمكانية حذف الأولاد من بطاقة العائلة حال إصدار الهوية الوطنية

معاملات الأحوال المدنية من منزلك عبر خدمة تقدير

أفادت الأحوال المدنية أن متطلبات الخدمة هي نسخة من جواز السفر، وأن جميع المواطنين والمواطنات يمكنهم الاستفاددة من الخدمة بكل سهولة، فميا نصحت منصة أبشر الإلكترونية باللجوء إلى خدمة تقدير لإنهاء المعاملات الخاصة بالأحوال المدنية من المنزل، دون الذهاب إلى المقرات، وذلك من خلال هذه الخطوات.

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. واختيار خدمات من منصة خدماتي.
  3. نختار بعد ذلك الأحوال المدنية، ثمّ اختيار خدمة تقدير.

وهذه الخدمة مخصصة للمواطنين والمواطنات غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية، ويجري من خلالها تقديم خدمات الهوية الوطنية لهم في أماكن تواجدهم، وهذه الفئات هي والفئات المستفيدة من الخدمة هي كبار السن، والمرضى، وذوو الإعاقة غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *