تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية وأهم البرامج 2022

تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية وأهم البرامج 2022
تعرف إلى تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية وأهم البرامج 2022

يهتم المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية، بمعرفة تردد إذاعة القرآن الكريم التي تنطلق من العاصمة الرياض، وذلك للاستماع إلى أعذب الأصوات الإيمانيّة والدُّروس الدينيّة المختلفة، وهي عبارة عن محطة دينية تهتم بتلاوة القرآن وتفسيره وبيان علومه وأحكامه، وقد أنشأتها الحكومة السعودية في الثاني من شهر صفر للعام 1372هـ بتوجيهٍ من الملك فيصل بن عبد العزيز.

وتُذيع هذه الإذاعة نحو 75% من محتواها، كما تعرض العلوم الدينية، ويشرف عليها نخبة متميزة من المنتجين والمنفذين والمذيعين، وكذلك مجموعة من أهل العلم وكبار الشيوخ وطلاب العلم الأكاديميين، فيما تحرص الإذاعة في المملكة على نقل الدعوة الإسلامية إلى بقاع الأرض كافة، والعمل على فتح باب التوظيف ومنح الفرصة أمام أصحاب المواهب في تلاوة القرآن الكريم والعلوم الشرعية، ونقل أجواء الحج والعمرة وزيارة بيت الله الحرام، والحرص على مواكبة الدُّول المتقدمة.

تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية

ويمكن التعرف إلى تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية لاستقبالها عبر أجهزة الاستقبال، إذ يكون التردد على القمر الصناعي نايل سات هو 12149، ومعدل الترميز 27500، أما الاستقطاب فهو أفقي H.

وتردد الإذاعة على القمر الصناعي عرب سات هو 12149، والاستقطاب أفقي H، ومعدل الترميز 27500، ثم تردد الإذاعة على القمر الصناعي هوت بيرد، هو 12558، الاستقطاب عمودى V، ومعدل الترميز 27500.

ويُمكن متابعة الإذاعة عبر الموقع الإلكتروني لها، كما يمكن الاستماع إلى الإذاعة عبر البث المباشر، على موقع يوتيوب يوميًّا وعلى مدار الساعة.

تردد إذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية وأهم البرامج في عام 2022

برامج إذاعة القرآن في الرياض 2022

وتذيع هيئة إذاعة القرآن في الرياض، عددًا من البرامج الدينية الهادف، وأبرزها، مُسابقة المهرة، وليالي رمضان، وفتاوى رمضان، ومسابقة المتنافسون، والبرنامج اليومي ورتله ترتيلًا، وبرنامج قرّاء الأمصار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *