أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة بشأن الرسائل في هواتف آيفون

أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة بشأن الرسائل في هواتف آيفون
أبل تطرح براءة اختراع جديدة بشأن الرسائل في هواتف آيفون

تفجر شركة أبل الأمريكية مفاجآت كثيرة بشأن تطوير أجهزتها المتشرة في العالم، إذ تسعى في الوقت الحالي إلى الحصول على براءة اختراع جديدة بشأن الرسائل في هواتف آيفون من خلال توفير ميزة تمكن مستخدمي هذه الهواتف من الاستماع إلى الرّسائل النّصية بصوت المُرسل.

براءة اختراع جديدة بشأن الرسائل في هواتف آيفون

وأعنت شركة أبل مؤخرًا عن براءة اختراع جديدة بشأن الرسائل في هواتف آيفون، ووفقا لنظام عمل iMessage في أجهزة iphone فإنه يتيح إرسال الرّسائل النّصية وتّسجيلات الصوت أو جعل “Siri” تقرأ الرّسائل الواردة، غير أنّ الجديد الذي تسعى إليه الشركة الأمركية هو تمكين الجهاز من قراءة الرّسالة النّصية بصوت المُرسل ذاته بدلا من “Siri”.

قراءة الرسائل النصية عبر هواتف أبل

والتّحديث الجديد من شركة أبل والذي يخص الرسائل النصية في iMessage من المقرر أن يشمل على إمكانية اختيار ملف صَوتي أو رسالة فقط عند استلام الرّسالة من المُرسل، إذ سيجري استلام نموذج صوتي للمرسل يطابق الرسالة المستلمة، وتشمل هذه الخطوة بناء ملف تعريفي مثل ملف Siri لصوت المرسل، وبعد أن تصل الرّسالة يحاكيه الملف لتدشين الصوت تلقائيًّا.

ومن المتوقع أن تتيح الميزة الجديدة لهواتف آيفون إمكانية إرسال رسائل نصية مختلفة واستقبالها بأصوات الأصدقاء أو العائلة، بدلا من سماع صوت “Siri” إذ يتمكن المتلقي من سماع صوت صاحب الرّسالة ذاته، فيما تنسب براءة الاختراع هذه إلى iong Hi, Jiangchuan Li, and David A. Winarsky.

وكانت شركة أبل قد حصلت منذ أيام على براءة اختراع للهواتف القابلة للطي، ومن المقرر أن تتيح الشركة الجهاز في الأسواق ولكن ليس في العام الحالي، فيما ترغب الشركة من هذه الأجهزة زيادة فرص تصدر إصداراتها من آيفون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *