اللهم أسألك خيرها وخير ما فيها.. دعاء أول أيام العام الجديد 2023 “مستجاب ان شاء الله”

اللهم أسألك خيرها وخير ما فيها.. دعاء أول أيام العام الجديد 2023 “مستجاب ان شاء الله”
دعاء أول أيام العام الجديد 2023

دعاء أول أيام العام الجديد 2023 من الأمور التي يحرص عليها عدد كبير من المسلمين على مستوى العالم، فالأغلب يعتبر بداية العام الجديد وحلوله بمثابة بداية جديدة وفصل جديد من فصول حياتهم، ولهذا يحاول هؤلاء الإكثار من الأدعية المليئة في طياتها بأمنيات لم تتحقق بعد، وأدعية أخرى تحمل شكر وامتنان للمولى عز وجل على ما منحنا من نعم، ورغبة في الحفاظ عليها، والكثير من الناس يبحثون عن أفضل صيغة للدعاء يمكن من خلالها طلب ما في قلبه من ربه عز وجل.

دعاء أول أيام العام الجديد 2023

الحقيقة أنه لا يوجد دعاء مخصص للسنة الجديدة ولا أدعية لا يصح الدعاء بها إلا في تلك المناسبة، ولكن الجميع يعتبر تلك المناسبة بمثابة بداية جديدة، وهنا يمكن الاختيار من بين الأدعية التالية:

  • “اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى.. يا رب العالمين”.
  • “ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير”.
  • “اللهم في عامي الجديد وفّقني لما يرضيك عنّي من القيام والصّيام وغضّ البصر وحفظ اللسان”.
  • “يا رب إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون”.
  • “اللهم إن هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها”.
دعاء أول أيام العام الجديد 2023
دعاء أول أيام العام الجديد 2023

بماذا ندعو في العام الجديد؟

يوجد العديد من الأدعية التي تتناسب مع بداية السنة الجديدة، والحقيقة هي أن الدعاء لا وقت محدد له، ولكنه من العبادات التي يمكن للمسلم القيام بها في أي وقت، ولكن يوجد بعض الأوقات يستجاب فيها الدعاء ولهذا نكثر من الدعاء فيها، ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في تلك المناسبة:

“اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى
ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله
وصحبه وسلم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *