ما المقصود بحالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن؟ البرنامج يجيب

ما المقصود بحالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن؟ البرنامج يجيب
الإجابة عن الدفعة لا يوجد في حساب المواطن

تفاجأ بعض المواطنين المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن، بعد ظهور رسال تفيد بأن “حالة الدفعة لا يوجد”، وهو ما دفع البعض إلى الاستفسار عن هذه الحالة، إذ ردّ برنامج حساب المواطن على المقصود من هذه الجملة، التي تتسبب في وقف الدعم.

ما المقصود بحالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن؟

وردّ برنامج حساب المواطن على سؤال: “ما المقصود بحالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن؟”، في تغريدة عبر حسابه خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ أكد أن هذه الجملة تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدّعم.

وأوضح البرنامج أن الدعم يُصرف للمستحق الرئيسي وفق إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادهم وأعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 سنة.

وفي وقت سابق، أعلن البرنامج تفاصيل الدفعة الـ 61 لشهر ديسمبر التي بلغت نحو 3.6 مليار ريال لـ 11.2 مليون مستفيد وتابع؛ شملهم الدّعم في البرنامج.

برنامج حساب المواطن يوضح المقصود بحالة الدفعة لا يوجد في البرنامج

توضيح بشأن الإفصاح عن وجود دخل من برنامج تمهير

وفي سياق آخر، أكد برنامج حساب المواطن، أنه يجب الإفصاح عن وجود دخل من برنامج تمهير، وذلك ردا على استفسار أحد المستفيدين عن علاقة برنامج تمهير بالدعم.

وأوضح المواطن ردًّا على أحد السائلين، بأنه في حال وجود دخل من برنامج تمهير، فلا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل غير ذلك، ومصدر الدخل غير ذلك، وكتابة مصدر الدخل (برنامج تمهير) لاحتسابه ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *