وزارة الموارد البشرية تُوضح الحد المانع لصرف الضمان للأسرة 1444

وزارة الموارد البشرية تُوضح الحد المانع لصرف الضمان للأسرة 1444
تعرف إلى الحد المانع لصرف الضمان للأسرة 1444

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، قيمة الحد المانع لصرف الضمان للأسرة 1444هـ، وهو الذي يجب ألا يتجاوز الدّخل الشّهري للمستفيدين مِن الضّمان الاجتماعي المُطوّر.

الحد المانع لصرف الضمان للأسرة 1444

وأفادت وزارة الموارد البشرية، بأن الحد المانع لصرف الضمان للأسرة 1444هـ، يختلف للأسرة المستفيدة بحسب عدد ألافراد، ويجري صرف الدعم بناءً على الدّخل الشهري لكل أفراد الأسرة، فيما يُخصم 50 % من الدّخل كل شهر ويُخصم 50% من الدخل غير المكتسب والمقدم من الضّمان الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أنهع يجري عملية احتساب الحد الأدنى من الدّخل الشهري المكتسب مع الحد الأدنى غير المكتسب وصرف حد أدنى للعائل 1100 ريال سعودي ومبلغ 550 ريالًا سعوديا لكل فرد بالأسرة، وبموجب الجدول المُعدّل حديثًا يبلغ الاستحقاق الشّهري لأسرة من 6 أفراد 2420 ريالا سعوديًّا و10 أفراد 3560 ريالا سعوديًّا و15 فردا نحو خمسة آلاف ريال سعودي.

وتسمح وزارة الموارد البشرية بتقديم طلب اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي الجديد، وتتراوح فترة دراسة هذا الطلب من شهر حتى ثلاثة أشهر، وفي حالة القبول سيجري صرف المستحقات السابقة بأثرٍ رجعي.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

ومن الممكن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عبر النفاذ الوطني الموحد باستخدام بيانات أبشر للدخول، وذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • اختيار تسجيل الدخول، وننقر على الدخول عبر النفاذ الموحد.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في منصة أبشر.
  • التحقق من السياسات، والدخول للصفحة الرئيسية.
  • استعراض الخدمات المتاحة، واختيار الخدمة المطلوب إنجازها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *