وزارة الموارد البشرية تحدد شرطا للتقديم على الضمان الاجتماعي المطور من عمر 18 سنة

وزارة الموارد البشرية تحدد شرطا للتقديم على الضمان الاجتماعي المطور من عمر 18 سنة
تعرف إلى شرط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من عمر 18 سنة

حدّدت وزارة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية شرطًا للتقديم على الضمان الاجتماعي المطور من عمر 18 سنة، وذلك من خلال ردّها على أحد المواطنين عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

شرط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من عمر 18 سنة

وردت وزارة الموارد البشرية على سؤال مواطن قال فيه “هل الضّمان المطوّر يقبل الفرد المستقل من عمر 18 سنة؟”، ليؤكد حساب الوزارة أنه من الممكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل ابتداءً من عمر 18 سنة في حال جرى تقديم ما يُثبت الاستقلالية”.

وأكدت الوزارة أنه في حال كان المستقل طالبًا يقل عمره عن 25 سنة، فيعد تابعًا لأسرته، وعليه التّسجيل مع جميع أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضّمان الاجتماعي.

شرط التقديم على الضّمان المطور من عُمر 18 عاما في السعودية

كيف تستفيد المطلقة أو الأرملة من الضمان؟

وأفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في توضيح سابق، أنه من الممكن للزوجة والمطلقة الاستفادة من الضّمان المطور عبر تقديم طلب استثناء، وقد جاء ذلك ردًّا على سؤال وصل إلى حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يقول، “أريد الاستفسار هل الضمان يشمل أم مواطن أرملة من زوج غير سعودي؟”.

وأكدت الوزارة أنه من الممكن لزوجة المواطن أو مطلقته أو أرملته رفع طلب استثناء من خلال الاتصال بمراكز الاتصال، أو الذّهاب إلى أقرب مكتب ضمان لرفع طلب استثناء للتّسجيل في نظام الضّمان الاجتماعِي المُطوّر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *