“الصحة” السعودية تحدد أكواب القهوة يوميا وتحذر من تجاوز هذه الكمية

“الصحة” السعودية تحدد أكواب القهوة يوميا وتحذر من تجاوز هذه الكمية
وزارة الصحة تحدد أكواب القهوة يوميا وتحذر من تجاوز هذه الكمية

حددت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أكواب القهوة يوميا للحفاظ على الصحة العامة للإنسان، إذ حذرت الوزارة من خطورة الإفراط في معدلات شربها والتي يجب ألا تزيد على أربعة أكواب في اليوم حتى لا تتعرض صحة الإنسان لأي مشكلات، خصوصًا القلب.

“الصحة” السعودية تحدد أكواب القهوة يوميا

وحددت وزارة الصحة السعودية أكواب القهوة يوميا التي يمكن من خلالها الحفاظ على الصحة العامة للجسم، مشيرة إلى أن أعراض زيادة جرعة الكافيين هي:

  1. تسارع في نبضات القلب.
  2. صعوبة في التنفس.
  3. الشعور بالصداع.
  4. حدوث آلام في الصدر.
  5. الشور بالأرق والغثيان.
  6. الهلوسة.
  7. فقدان التحكم في العضلات.
وزارة الصحة السعودية تُحدد كمية القهوة المسموح بها في اليوم

خطورة خلط القهوة بالحليب

وكانت وزارة الصحة في السعودية قد حذّرت من خطورة خلط القهوة بالحليب، لأنه يصعب هضم خليط الكافيين والكازين، ما يزيد من إمكانية الإصابة بقرحة في المعدة، كما شددت على ضرورة شرب كميات كبيرة من القهوة، لما لها من أضرار تُهدد الصحة.

وأفادت الوزارة بأن تناول أكثر من 400 مل غرام من مادة الكافيين الموجودة في القهوة يؤدي إلى الإصابة بالهلوسة وآلام في الصدر والشعور بالصداع، بالإضافة إلى الأرق والغثيان والصداع والهلوسة، وسرعة نبضات القلب، وصعوبة تنفس وفقدان قدرة على التحكم في العضلات.

ولفتت الوزارة إلى أنه من الممكن التعامل مع جرعات الكافيين البسيطة بتناول الغذاء الصحي الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن، وممارسة النشاطات الخفيفة، وتناول الكثير من الماء.

القهوة وضغط الدم

وأثبتت كثير من الدراسات أن تناول الكثير من فناجين القهوة يوميًا يتسبب في تذبذب ضغط الدم، كما يُؤدي ارتفاع ضغط الدم بسبب القهوة إلى تلف في الشرايين بمرور الوقت ما قد يحد من تدفق الدم إلى القلب ويعرض الجسم إلى خطر الإصابة بسكتة قلبية، وبالتالي فإن الشخص المصاب بارتفاع في الضغط عليه أن يكون حذرًا من مضاعفات تناول الكفايين سواء من القهوة أو الشاي أو أي مواد أخرى تحتوي على الكفايين، إذ لا بد من تناول هذه المشروبات بحذر شديد، وعدم تجاوز الكمية المحددة خلال ساعات اليوم، للحفاظ على صحة القلب والجسم بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *