أفكار جديدة ومبدعة.. بطاقات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان 2023 بمعلومات دينية

أفكار جديدة ومبدعة.. بطاقات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان 2023 بمعلومات دينية
بطاقات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان 2023

بطاقات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان 2023 يمكن تقديمها للأهل والأصدقاء سنقوم بتوفيرها لكم، حيث كانت الفترة الماضية قد شهدت ظهور العديد من بطاقات التهنئة ذات التصاميم الرائعة والتي تم تبادها على نطاق واسع من قبل مختلف المسلمون من جميع أنحاء العالم، وذلك على خلفية قرب قدوم شهر رمضان الكريم، والذي يتم في بدايته تبادل التهاني والمباركات التي طبعت على مختلف البطاقات التي جاءت بتصميمها رائعة ومميزة، ولعل أبرز ما يميز البطاقات التي ظهرت مؤخرًا، العبارات الدينية والمواعظ التي حملتها.

بطاقات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان 2023

ويكثر بهذه الفترة ومع قرب حلول شهر رمضان الكريم، والذي لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، تبادل الكثير من بطاقات التهنئة والمباركات والعبارات الدينية والمواعظ، ويكثر تبادل تلك البطاقات بشكل واضح من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على رأسهم المستخدمين المسجلين على برنامج التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، والذي يقوم مستخدميه بتبادل العديد من البطاقات التي يظهر عليها صور الزينة الرمضانية المميزة وكذلك صور الفوانيس الرائعة وما تحمله من عبارات دينية قوية، وبجانب البطاقات وتصميماتها الرائعة، يوجد العديد من عبارات التهنئة التي يمكن تبادلها بمناسبة حلول الشهر الكريم مع الأهل والأصدقاء والتي تتضمن:

  • شهر رمضان هو شهر أنزل فيه القرآن لتطهير القلوب وملء العقول بالحكمة واليقين وهو تاسع الشهور الهجرية وفيه ركن عظيم من أركان الإسلام.
  • صيام رمضان لا يعني الصيام عن الطعام والشراب فقط، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم:” من لم يدع قول الزور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه”.
  • شهر رمضان هو شهر الإنفاق في سبل الخير وهي القدوة التي ينبغي أن نتحلى بها فكان صل الله عليه وسلم أجود الناس بالخير وكأن أجود ما يكون في رمضان.
  • من أفضل الأعمال المفضلة في شهر رمضان تلاوة القرآن قيام الليل والتهجد عملا بالحديث الشريف: ” من صام رمضان وقامه إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.
  • صيام شهر رمضان فرض على المسلمين في الشنة الثانية من الهجرة وقد صامه رسول الله 9 مرات قبل وفاته
  • سحور شهر رمضان سمي بذلك الاسم لوقوعه في فترة السحر بين أذان الفجر الكاذب والصادق، وفي عهد النبي كان يستعد المسلمون للإمساك عن الطعام والشراب بآذان بلال وهو الآذان الكاذب، بينما يتم الامتناع بأذان ابن أم مكتوم وهو أذان الفجر الصادق بتوقيته.
  • “تسحروا فإن في السحور بركة” وهو حديث نبوي شريف، ويستحب تأخير هذه الوجبة قبيل الفجر امتثالا لهدي رسول الله صل الله عليه وسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *